المجتمعمانشيت

نسرين عبد الله: الـ YPJ ليست قوات عسكرية فحسب

nsrin-abdelaأشارت الناطقة الرسمية باسم وحدات حماية المرأة نسرين عبدالله بأن الـ YPJ ليست قوات عسكرية فحسب، بل هي قوة فكرية ولها أسس واستراتيجية تؤمن بها.

جاءَ ذلك في لقاءٍ أجرتهُ وكالة أنباء هاوار مع الناطقة الرسمية باسم وحدات حماية المرأة نسرين عبد الله على هامش المؤتمر الأول لدبلوماسية المرأة.

وباركت نسرين عبد الله في بداية حدثها الـ 8 من آذار على كافة النساء، وقالت:” بهذه المناسبة المباركة نحيي كافة النساء المناضلات، ويومٌ واحدٌ لا يكفي للتعبير عن حقيقة المرأة ونضالها، ولهذا يجب أن تكون كافة الأيام في السنة أيام المرأة، لأن المرأة خلاقة للمجتمع، وتعزز من أسس المجتمع، وبهذه المناسبة علينا كوحدات حماية المرأة أن نرفع من وتيرة نضالنا، ونضمن حرية المرأة”.

الـ YPJ ليست قوات عسكرية فحسب

ونَوَّهَتْ نسرين عبد الله إلى أن وحدات حماية المرأة ليست قوات عسكرية فحسب، وأضافت “نحن لسنا قوات عسكرية فقط، فوحدات حماية المرأة قوة فكرية، ولها أسسها واستراتيجيتها التي تؤمن بها، ومنها أن تنظم المرأة نفسها، وبناء اتحاد خاص بالمرأة، ولتكون من خلال ذلك صاحبة امكانات وقوة عظيمة”.

“الصعوبات الموجودة تفرض علينا الرفع من وتيرة النضال”

وأفادت نسرين عبد الله بأن الصعوبات والعراقيل الموجودة تفرض على المرأة الرفع من وتيرة نضالها، وأضافت “بالنضال والتنظيم تستطيع المرأة أن تكون ذاتَ دورٍ أكبر، وأن تحقق مكاسب أعظم، ولهذا يجب أن يكون شعار الـ 8 من آذار مختلف، فعلى النساء التكاتف وتنظيم أنفسهن. فخلال نضال المرأة وتضحيات الآلاف منهن بحياتهن تم تحقيق تطورات ومكاسب كبيرة، وتمكن من إبراز هويتهن، وبهذه الروح وهذه الانجازات نحتفل  بالـ 8 من آذار”.

وأوضحت نسرين عبد الله بأن المرأة ناضلت دائماً من أجل السلام، وأردفت بالقول: “المرأة هي حب السلام، ونحن كوحدات حماية المرأة ننظر إلى السلام من خلال جوهرها، ونحن نناضل من أجل حماية المرأة المجتمعية”.

وفي نهاية حديثها قالت الناطقة الرسمية باسم وحدات حماية المرأة نسرين عبد الله :” بأن نضالهن ومقاومتهن في المعارك هي على أساس عهدهن لكافة النساء”. واختتمت بالقول: “مقاومتنا ونضالنا في ميادين المعارك ضد مرتزقة داعش هي أساسُ العهدِ الذي قطعناهُ على أنفسنا لكافة النساء، وعليه يتضح تبنينا للـ 8 من آذار، وعلى هذا الأساس نناشد كافة النساء بتطوير وتعزيز تنظيمهن، والتصعيد من نضالهن”.

زر الذهاب إلى الأعلى