الأخباركردستانمانشيت

حزب الشعوب الديمقراطي: حكومة أردوغان تشن حرباً في كردستان لإطالة عمرها

 أصدرت اللجنة التنفيذية المركزية لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) بياناً بشأن العملية العسكرية الجديدة التي تشنها الحكومة التركية في إقليم كردستان العراق, أوضحت فيه بأن حكومة أردوغان شنت هذه الحرب لإطالة عمرها, وأن كل من يلتزم الصمت شركاء فيها. وفقاً لــ bianet.

واتهم حزب الشعوب الديمقراطي حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أردوغان وحليفه حزب الحركة القومية باللجوء إلى شن هذه الحرب من أجل إنقاذ أنفسهم على حساب جر تركيا إلى كارثة.

وشنت القوات المسلحة التركية عملية شاركت فيها قوات العمليات الخاصة والطائرات المسيرة المسلحة استهدفت حركة التحرر الكردية في مناطق الدفاع المشروع, ويركز الهجوم على مناطق متينا وزاب وآفاشين.

وأكد حزب الشعوب الديمقراطي في بيانه بأن هذا الهجوم العسكري ليس شرعياً, وهو مخالف للقانون الدولي, لأنه محاولة خطيرة لغزو أراضي حكومة إقليم كردستان واحتلالها, وجاء في البيان أيضاً:

هذه الهجمات لن تحل أياً من مشاكل تركيا كما لم تفعل حتى الآن, بل على العكس ستعمق المشاكل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية لتركيا كما حدث في الأربعين عاماً الماضية, وستزيد هذه العملية من الفقر المدقع والكساد الاقتصادي في تركيا.

وأشار البيان إلى أن شعوب تركيا دفعت ثمن كل هذه الهجمات أرواح أطفالها وازدياد فقرها, مؤكداً بأن الإصرار على سياسات الحرب رغم معرفة هذه الحقائق هو أكبر جريمة بحق الشعب التركي.

ووصف البيان حزب العدالة والتنمية بأنه حزب يغذي الحرب داخلياً وخارجياً ويستفيد من الحروب، مضيفاً أن هذه العملية كشفت دبلوماسية السلام المزيفة لحزب العدالة والتنمية, وأن النفاق هو أن تبدأ الحكومة التركية هجوماً عسكرياً على إقليم كردستان العراق بينما تطالب بالسلام بين روسيا وأوكرانيا,

وأضاف البيان:

النقطة الحاسمة حقاً هي موقف أولئك الذين يريدون السلام وليس نهج النفاق للحكومة, أولئك الذين يعارضون الحرب في أوكرانيا يجب ألا يظلوا صامتين ضد العمليات العسكرية في أراضي حكومة إقليم كردستان.

زر الذهاب إلى الأعلى