مانشيتنشاطات

حزب الاتحاد الديمقراطيPYD يجتمع بمعلمي ومعلمات ناحية تربسبية

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي اجتماعا موسعا لمعلمي ومعلمات ناحية تربسبية حضره العشرات من شريحة المعلمين في المدينةوذلك في قاعة المجمع التربوي.
تحدث في الاجتماع عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي سليمان عرب بشكل موسع عن اهم التطورات والمستجدات السياسية في سوريا وعموم المنطقة، حيث أكد في كلمته على أهمية الادارة الذاتية كنموذج وبنية مؤسساتية تدار من قبل جميع قوى ومكونات روج آفا وشمال سوريا وفق قيم ومبادئ فلسفة الامة الديمقراطية التي دعا الى ترسيخها القائد عبد الله أوجلان وذلك عبر التمسك بالخط الثالث القائم على السياسة الديمقراطية .
هذا وشدد عرب في حديثه على ضرورة تطوير مؤسسات الادارة الذاتية الديمقراطية وذلك عبر بث الوعي والثقافة الديمقراطية ضمن المجتمع للتصدي لجميع المخططات المعادية الرامية الى زعزعة الاستقرار في مناطق الادارة الذاتية في شمال وشرق سوريا وخاصة بعد الانتصارات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية على الارهاب العالمي وتحرير اخر معاقله في الباغوز.
كما نوه عرب في كلمته الى الدور الريادي الذي يقوم به حزب الاتحاد الديمقراطي PYD على الصعيد الدبلوماسي والعلاقات الدولية، وذلك عبر تأكيده على استحالة اي حل للمعضلة السورية بدون مشاركة قوى ومكونات الادارة الذاتية سواء أكان في المفاوضات واللقاءات الدولية حول سوريا أو المتعلقة منها باللجنة الدستورية.
كما تطرق الى المساعي الجدية التي يقوم بها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD لإقامة محكمة دولية للإرهاب في مناطق الادارة الذاتية، ونتج عن هذه المساعي اقامة الملتقى الدولي حول جرائم داعش ومموليه في مدينة عامودا مؤخراً.

زر الذهاب إلى الأعلى