نشاطات

الجالية الكردية في المانيا تتظاهر وتعتصم تنديداً بالجرائم التركية

calaki ‫()‬ ‫‬

?
?
?
?

تظاهر المـئات من أبناء الجالية الكُردية في ألمانيا يوم أمس الأحد28/ أغسطس آب,  كما أعتصم آخرون تنديداً باحتلال قوات الجيش التركي  لمناطق شمال سوريا.

و تظاهر المئات من أبناء الجالية الكُردية في مدينة أخن الألمانية يوم البارحة الأحد بناءً على دعوة بيت الشعب الكُردي, كما أعتصم العشرات بدعوةٍ من منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة بريمن تنديداً بالاحتلال التركي لمناطق شمال سوريا و استنكاراً للصمت الدولي حيال ذلك.

حيث انطلقت التظاهرة من أمام مقر بيت الشعب و جالت شوارع مدينة أخن الرئيسية ردد فيها المشاركون الشعارات التي نددت باحتلال تركيا لشمال سوريا, و المجزرة التي أرتكبها الجيش التركي بحق المدنيين في قرية بئر كوسا, كما حيا المشاركون مقاومة قوات مجلس منبج العسكري.

كما وزعت اللجنة التحضيرية للتظاهرة مناشير باللغة الألمانية تشرح فيها آخر الأوضاع و المستجدات في الشمال السوري وجرائم العدالة و التنمية بحقهم.

هذا حيث انتهت التظاهرة في ساحة اليزن برونن وسط المدينة, حيث وقف فيها المشاركون دقيقة صمت على أرواح ضحايا المجزرة ثم ألقى شايش منصور كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD استنكر فيها المجزرة البشعة التي قامت بها الطائرات التركية بحق المدنيين, و مؤكداً بأن احتلال تركيا لشمال سوريا سيكون له نتائج سلبية كثيرة على المنطقة, و بأن هذه التصرفات لا تخدم مصالح المنطقة و الشعب السوري بتاتاً.

و في السياق ذاته أعتصم العشرات أمام محطة القطارات الرئيسية في مدينة بريمن شارك في عدداً من الألمان بناءً على دعوة منظمة حزب الإتحاد الديمقراطي .

و طالب المعتصمون الولايات المتحدة الأميركية بالضغط على حكومة العدالة و التنمية لسحب قواتها من روجافاو شمال سوريا . \

زر الذهاب إلى الأعلى