الأخبارمانشيت

الناطق الرسمي باسم الـ PYD: احتلال جرابلس هجوم على المشروع الديمقراطي

 

ciwan mustefaقال الناطق الرسمي باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD جوان مصطفى لموقع pydrojava أن احتلال جرابلس سابقة خطيرة وانتهاك للأعراف والقوانين الدولية.

هذا وقال مصطفى: “منذ بدء الثورة في روج آفا والنظام التركي يقوم بمهاجمة مكتسبات هذه الثورة دون هوادة مستخدماً كافة الوسائل من حصار اقتصادي ودبلوماسي وتدخل عسكري بدعم وتجنيد الفصائل المسلحة من الجيش الحر وجبهة النصرة وداعش لمهاجمة المشروع الديمقراطي في روج آفا”.

وتابع مصطفى: “بعد إفشال جميع المخططات التركية والتي كان آخرها هزيمة داعش في منبج لجأت إلى الاتفاق مع النظام السوري المتهالك بالهجوم على مدينة الحسكة التي سطرت أروع ملاحم البطولة والمقاومة لتلقن النظام السوري ومن يقف معه درساً في النضال والمقاومة”.

وأضاف مصطفى أن صبر النظام التركي بدأ ينفذ ليقوم بنفسه بالتدخل إلى الاراضي السورية واحتلال مدينة جرابلس في سابقة خطيرة منتهكاً الأعراف والقوانين الدولية الداعية إلى احترام السيادة الوطنية السورية، دون أن يكون هناك أي رد فعل من القوى التي تدعي الدفاع عن وحدة الأراضي السورية وعلى رأسها الائتلاف السوري”.

ونوه مصطفى أن احتلال مدينة جرابلس هجوم على المشروع الديمقراطي وجميع القوى الديمقراطية في شمال سوريا لتتحول هذه المنطقة إلى بؤرة تهديد كلما ادعت الحاجة ضد جميع مكونات روج آفا.

وشدد مصطفى على أن تركيا تقوم بين الفينة والأخرى بخلق توترات على الحدود بقصفها لمواقع وحدات حماية الشعب لجر المنطقة إلى حرب لا تحمد عقباه.

وأردف مصطفى بأن هذه الهجمات تأتي بعد تلقي الجيش التركي لضربات قوية من قوات حماية الشعب HPG وعدم قدرته على الصمود في وجه هذه القوات لتقوم تركيا بتصدير أزمتها وتحويل المنطقة إلى كتلة من النار.

وأنهى مصطفى حديثه بمناشدة جميع القوى الوطنية والديمقراطية لتوحيد الصف ضد الاحتلال التركي للأراضي السورية، كما دعا القوى والمنظمات الدولية للضغط على حكومة AKP بسحب قواتها واحترام السيادة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى