نشاطات

غريب حسو يعقد ندوة في جمجمال

siminar bashurعقد ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في باشور كردستان والعراق غريب حسو ندوة تضمنت مستجدات الوضع الراهن في روج آفا وسوريا في قاعة المكتبة العامة بجمجمال.

بعد الوقوف دقيقة الصمت على أرواح الشهداء تحدث حسو مطولاً عن الربيع العربي الذي انتهى بخريف مخططات الدول الإقليمية وتنفيذ الأجندة الدولية في الشرق الأوسط وسوريا تحديداً، في خضم ذلك ظهرت إرادة شعب روج آفا وثورته التي سميت بربيع الشعوب وأثبت بمشروعه وتجربته الديمقراطية بأنه الشعب الداعي للسلام ومحبٌ للديمقراطية وتجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية كفيلة بإثبات ذلك.

وتحدث حسو عن الفلسفة التي أنتهجتها ثورة روج آفا آلا وهي فلسفة الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب التي رسخت التعايش السلمي المشترك ومنعت من نشوب الطائفية والعقائدية فيما بين شعوب روج آفا.

كما وتطرق حسو إلى حملة الشهيد فيصل أبو ليلى التي تكللت بتحرير المدينة بفضل عزيمة ودماء الشهداء وتسليمها بعد ذلك إلى مجلسها المدني والعسكري ونتيجة انتصار القوات الديمقراطية والتي تعمل تحت مظلة العيش المشترك، قامت الدول الإقليمية التي بتدخلها اطالت معاناة الشعب السوري وتوحدت رغم خلافاتها في مدينة الحسكة التي كانت آخر أوراق النظام وخسرتها في مناطقنا، لتدخل من جهة أخرى الجيش التركي بذريعة محاربة الارهاب إلى جرابلس وتبديل قوات إرهابية بعصابات مرتزقة من صنيعتها لتستمر مشروع تقسيم سوريا، في الوقت الذي بات الاعلان عن فدرالية روج آفا شمال سوريا أمراً محتوماً بادرت تلك الدول بعمل المستحيل في سبيل تقسيم سوريا تقسيماً فعلياً بعكس النظام الفدرالي الذي يعمل على توحيد الأراضي وتماسكها أكثر.

وقد انتهت الندوة بالإجابة على الأسئلة التي طرحها الحضور ومناقشة نظام الإدارة الذاتية الديمقراطية ودعائم نجاحها وضمانات استمراريتها وتجددها.

زر الذهاب إلى الأعلى