الأخبارمانشيت

كورية: تركيا اجتاحت جرابلس لتمرير سياساتها القذرة إلى مناطقنا

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

ألقى أمس نائب الرئاسة المشتركة في هيئة الدفاع والحماية الذاتية في الإدارة الذاتية الديمقراطية بمقاطعة الجزيرة أبلحد كورية كلمة في مزار الشهيد دليل ساروخان بمدينة قامشلو, خلال مراسيم كوكبة من المناضلين الذين استشهدوا خلال أوقات متفرقة في منبج والحسكة.

وقد أكد كورية في حديثه أن الفاشية التركية ألتقت بالفاشية السورية بعدما تحررت منبج فلم يسعدها هذا التحرير لذلك وقفت وقفة واحدة.

وأردف كورية أن القوات التركية قد اجتاحت جرابلس المحاذية للحدود للتركية بغية تمرير سياساتها القذرة إلى مناطقنا, والنيل من أخوة الشعوب والتعايش المشترك الذي تتميز به مدننا.

وأشار كورية أن الاستخبارات التركية اغتالت قائد المجلس العسكري لجرابلس عبد الستار الجادر بعد يوم من الإعلان عن تشكيل المجلس، وأن تركيا لن توفر جهداً في الوقوف ضد أي مشروع ديمقراطي يخدم الشعب السوري, حيث تابع حديثه بالقول: “محاربة داعش مسعى لنا ولن نقف مكتوفي الأيدي عندما تُدَّنَسُ مناطقنا من قبل أياً كان”.

ونَوَّهَ كورية أنهم ينادون بوحدة سوريا وأن مشروعهم ليس تقسيمياً بل يحتضن جميع الشعوب والأعراق حسب خصوصياته وميزاته التاريخية والثقافية, لذلك مشروعهم يعتبر مشروعاً ديمقراطياً فجميع الشعوب ترى فيه حريتها.

وأوضح كورية أن ضمانتهم هي وحداتهم العسكرية ومنظومتهم الدفاعية بالقول: “اعتمادنا على وحدات حماية الشعب والمرأة والمجلس العسكري السرياني وقوات الصناديد والدفاع الذاتي والقوات المكونات الأخرى التي تحمي مناطقهم من رجس الإرهاب”.

وأنهى أبلحد كورية حديثه بالقول: “نزف لكم خبر تحرير مدينة الحسكة من النظام والدفاع الوطني الذين أطبقنا حصاراً عليهم، وعلى أبناء شعبنا الالتفاف حول وحداتنا وهذا هو ضمانتنا وخلاصنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى