الأخبارمانشيت

بيان إلى الرأي العام ( التحالف – التقدمي – آزادي )

 

HVBENDÎبعد الصباح الدامي في قامشلو صباح يوم الأربعاء 27/7/2016 الصباح الذي طال يد الإرهاب مجدداً مدينة قامشلو, والتفجير الإرهابي الذي قام به داعش في مدينة قامشلو والذي أودي بحياة العشرات من الشهداء المدنيين وجرح العشرات أيضاً بادرت بعض الأحزاب الكردية في باشور وروج آفا إلى استنكار هذا العمل الجبان والبشع بأقسى العبارات.

بيان صادر من الأحزاب الكردية في قامشلو وهذه الأحزاب هي: (التحالف الوطني – التقدمي – آزادي ) حيث جاء البيان بالقول:

“استهدفت مدينة قامشلو بتفجير إرهابي بشاحنة مفخخة راح على إثرها العشرات من الشهداء وجرح الكثير من المواطنين الأبرياء، وتم تدمير الابنية والمحال المحيطة بمكان الانفجار بشكل شبه تام. إن هذا العمل الإرهابي الجبان لا يستهدف شريحة أو فئة معينة من مجتمع الجزيرة بقدر ما يستهدف العيش المشترك بين كافة مكونات المنطقة على اختلاف انتماءاتهم القومية والدينية وبهذه المناسبة الاليمة فإننا نتوجه بتعازينا الحارة لذوي الشهداء ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل كما ندين ونستنكر في الوقت نفسه هذه الاعمال البربرية الوحشية البعيدة كل البعد عن القيم الانسانية والحضارية وندعو المواطنين في قامشلو الى التحلي باليقظة والحذر حيال هذه المؤامرات التي تستهدف المنطقة.

إن القوى الارهابية الظلامية تسعى بشتى الوسائل والسبل الى النيل من شعبنا الكردي وتهديد وجوده القومي لذا فان وحدة الصف والموقف الكرديين بات ضرورة قومية أكثر من اي وقت مضى لا يتحمل التأجيل او التسويف تحت اي ذريعة او مسمى من هنا فإننا نناشد وندعوا اطراف الحركة السياسية الكردية الى تجاوز خلافاتها والعمل الجدي على توحيد صفوفها لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه الشعب الكردي في هذه المرحلة العصيبة من تاريخه.

كما ندعو ونناشد القوى والمجتمع الدولي بمضاعفة جهودها بالتصدي للإرهاب وتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين من ابناء شعبنا جراء هذه العملية الارهابية الجبانة”.

التحالف الوطني الكردي في سوريا ( HEVBENDÎ )

حزب آزادي الكردستاني

الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

قامشلو ٢٧ / ٧ / ٢٠١٦

زر الذهاب إلى الأعلى