بياناتمانشيت

بيان إلى الرأي العام بخصوص الإرهاب الذي طال قامشلو صباح اليوم

k2pydاستهدف الإرهاب صباح اليوم  مدينة قامشلو مُسفراً عن وقوع عشرات من الشهداء والجرحى من بينهم أطفال ونساء وأغلبهم من المدنيين. والإرهابيون الذين نفذوا هذه المجزرة المروعة وفي هذا التوقيت إنما يدل على إفلاسهم وإفلاس الجهات الداعمة لهم في النيل من إرادة شعبنا ومن الحالة المتقدمة من الأمن والاستقرار والتنظيم المجتمعي التي وصلت إليها جميع المكونات في شمال سوريا- روج آفا متحولّة من خلال نموذج الإدارة الذاتية إلى حلٍ رصين للأزمة السورية وعموم أزمات الشرق الأوسط.

إننا في المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD نستنكر وندين هذا العمل الإرهابي الجبان وندين الجهة التي تقف ورائه، كما أننا نتوجه بالعزاء إلى الشعب وإلى عوائل شهداء هذه المجزرة ونطلب الشفاء العاجل للجرحى. ونؤكد بأن مثل هذه الأعمال الجبانة لن تثني عزيمة شعبنا وإرادته الحرة من التقدم في مسيرة التغيير الديمقراطي وتسخير كل ما يلزم في سبيل توطيد أواصر العيش المشترك، كما نتوجه إلى عموم القوى السياسية الديمقراطية والعلمانية ومنظمات حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني وعموم الأسرة الدولية بالتكاتف بهدف القضاء على ظاهرة الإرهاب الفكرية التكفيرية والمادية وخلق ذهنية مجتمعية تكفل بخلق مجتمع ديمقراطي تقوض آفة الإرهاب التي تبدو اليوم كظاهرة معلومة تهدد العالم بأسره، كما نؤكد بأن دعم مشروع الحل المتمثل بالفيدرالية الديمقراطية على أساس تمثيل إرادة المكونات هي الخطوة الصحيحة في طريق القضاء على الإرهاب والاستبداد في سوريا.

مرة أخرى نتوجه إلى عموم شعب سوريا والمجتمعات في العالم مؤكدين بأنه لا سبيل لنا إلّا التقدم في الطريق الذي خطه آلاف الشهداء لتحقيق الحرية والمجتمع الديمقراطي وتذليل جميع العقبات التي تعترض سبل تحقيقه وأننا ماضون في هذا الطريق بعزم أكبر وعزيمة أقوى من ذي قبل.

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

 27 تموز 2016

زر الذهاب إلى الأعلى