نشاطات

استذكار ضحايا مجزرة تل عران وتل حاصل في السليمانية

mirasem-shehidقامت ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان بتنظيم مراسيم لاستذكار ضحايا مجزرة (تل عران وتل حاصل) مساء الأثنين في محافظة السليمانية في قاعة تاوار.

وحضر المراسيم عددٌ كبيرٌ من مواطني روج آفـا وباشور كردستان, بالإضافة إلى المنظمات والأحزاب الكردستانية بمشاركة مسؤولين من روج آفاي كردستان منهم منصور سلوم الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي لفدرالية روج آفا – شمال سوريا, وأنور مسلم رئيس المجلس التنفيذي لمقاطعة كوباني, وأكرم حسو رئيس المجلس التنفيذي لمقاطعة الجزيرة السابق وعضو لجنة إعداد الدستور السوري, وأفرام شمعون نائب الحاكمية المشتركة في مقاطعة الجزيرة, والسيدة سعاد حسن عضوة مؤتمر ستار في حلب.

بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ثم قام عوائل الشهداء بإشعال الشموع تخليداً لذكراهم.

كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل الضيوف تمجيداً للشهداء وعزيمة المقاتلين واستذكار ضحايا مجزرة تل عران وتل حاصل التي قام بها الإرهاب الجبان من قبل مرتزقة داعش, بالإضافة إلى تسليط الضوء على الانجازات التي تم تحقيقها من قبل القوات الكردية المشتركة, وحدات حماية الشعب والمرأة, وقوات سوريا الديمقراطية ومجلس منبج العسكري, ونجاح مفهوم الأمة الديمقراطية الذي كان نواة تحقيق العيش المشترك واستمرار أخوة الشعوب نتيجة فكر القائد والمفكر عبدالله اوجلان.

وفي النهاية اختتمت المراسيم بسينفزيون عن مجزرة تل عران وتل حاصل وبترديد الشعارات التي تمجد الشهداء والتي تنادي بحرية القائد آبــو.

زر الذهاب إلى الأعلى