بياناتمانشيت

بيان إلى الرأي العام

k2pydلازال الإرهاب يطال المدنيين والأبرياء في عقر دارهم وآخرها كانت الاعتداءات الآثمة التي حدثت في ميونيخ الألمانية وأسفرت عن مقتل العديد من الأبرياء وجرح آخرين، مما يدل على أن أنياب الذئاب المنفردة التي تهدد بها المنظمات الإرهابية وخلاياها المتوارية والنائمة تقوم بمهامها كما حدث في نيس الفرنسية قبل أيام، ويبدو أنها لن تكون الاعتداءات الأخيرة، مما يتطلب جهوداً جادة وتنسيقاً وثيقاً بين الفريق المناهض للإرهاب.

لاشك أن هناك مقومات الإرهاب من تطرفٍ فكريٍ ودعمٍ مادي وتوفير الوسائل لهذه الجرائم، ولهذا يجب التوقف على هذه المسألة بعمق. ونحن الكرد ومكونات روج آفا كنا أولى ضحايا الإرهاب في شنكال ونينوى وكوباني، مثلما نال الإرهاب أكبر هزائمه على أيدينا، ولا زالت معاركنا مع الإرهاب وداعميه مستمرة، مثلما تراكمت لدينا الخبرة في محاربة المنظمات الإرهابية بكل أشكالها ومشاربها، وقد دفعنا ثمناً غالياً جداً من دماء خيرة شبابنا وشاباتنا.

نحن في حزب الاتحاد الديموقراطي PYD إذ نُعْرِبُ عن استنكارنا الشديد لما حدث في ميونيخ، كذلك نُعْرِبُ عن مطلق تضامننا مع الشعب الألماني ونشاطر ذوي الضحايا حزنهم لفقدان أعزاءهم ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى. كما نود الإعراب عن استعدادنا للمساهمة في الجهود المبذولة من جانب الأطراف المعنية بمحاربة هذه الآفة الفتاكة المسماة بالإرهاب على الصعيد الأوروبي والدولي بهدف تجفيف منابع الإرهاب وسبل تحركه وتواصله.

المجلس العام لحزب الاتحاد الديموقراطي

PYD

23 تموز 2016

زر الذهاب إلى الأعلى