نشاطات

الـ PYD تُشَّيّع أثنين من شهداء قوات سوريا الديمقراطية

Mirasimشيع المئات من أهالي مدينة ديرك وكوجرات وبر آف وكركي لكي أثنين من شهدائها الذين استشهدوا في روج آفا وثلاثة شهداء استشهدوا في مناطق متفرقة من باكور كردستان في تواريخ مختلفة حيث تجمع الأهالي أمام المشفى الوطني.

بدأت المراسيم بعرضٍ عسكريٍ تخللهُ الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية.

بعدها ألقى لقمان آزاد كلمة وحدات حماية الشعب والمرأة حيث بدأ حديثه بالتعبير عن حجم الألم الذي عانى منه الحركة وعموم الشعب باستشهاد هؤلاء الأبطال, وأكد بأن الرفيق هركول قد ناضل كثيراً تحت نير الطغاة في سبيل نيل الشعب حريته وكرامته, وكذلك لعب دوراً محورياً في ثورة روج آفا حيث أصبح قائداً في صفوف وحدات حماية الشعب.

بعدها ألقت هدية يوسف الرئيسة المشتركة للمجلس الفدرالي  لروج آفا – شمال سوريا كلمة ًاكدت فيها بأننا نمر بالسنة السادسة ونحن نودع شهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم بدون تردد في سبيل حرية تراب الوطن.

وأضيفا قائلةً:” لهذا يجب أن يعيش شعبنا حقيقة التضحية والنضال في سبيل نيل الحرية التي اثبتها شبابنا وبناتنا من باكور وباشور وروج هلات إلى روج آفا التي ستجلب للمنطقة العزة والكرامة”.

وتابعت قائلةً:” هركول ناضل كثيراً في جبال كوردستان وأُسِرَ لمدة خمسة عشرة سنة في السجون التركية, وبعد خروجه من السجن واجه النظام البعثي الديكتاتوري حيث درب المئات من الشباب وكان من مؤسسي ثورة روج آفا, كما أن الرفيق هيوا من روج هلات الذي توجه إلى جبال كردستان والذي ساهم في تدريب الآلاف من الشباب الكرد وكان دائماً رمزاً للتضحية في سبيل وطنه.

وبعدها ألقى الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD صالح مسلم الذي وصف هذا اليوم باليوم المميز لأنه يشهد يوم استشهاد الرفيق هركول, وتابع بأن تعبه لم يذهب هدراً لأنه ساهم بتأسيس قوى لا يمكن أن تقهر, وأننا سننتصر بفضل هؤلاء وذلك لأن عموم روج آفا تشهد اليوم تشييع شهدائها من عفرين إلى ديرك.

وقال:” بأن مراكز داعش تتلاشى وتتقلص باتجاه انقرة منبع الدواعش والإرهاب”

وعبر عن فخره كونه صاحب الشهداء والأبطال ووقف في صفهم ولم يكن من الجبناء”.

وفي ختام المراسيم تمت قراءة وثائق الشهداء وتسليمها إلى ذويهم, وبعدها تم دفن الشهيدين وسط هتافات وزغاريد الأمهات.

أسماء الشهداء هي:

الشهيد: هيوا سنة, مكان الولادة: سنة, الاستشهاد: سد تشرين 16 /7/2016.

الشهيد: هركول, حسين شاويش, مكان الولادة: ديرك بروج, الاستشهاد: 19/7/2016.

الشهيد: صبري جلا حاجي, الولادة: ديرك كاني كرك, الاستشهاد: منطقة كارسا 5/1999.

الشهيد: حاجي رستم, سعيد جانكير, الولادة: ديرك, الاستشهاد: منطقة هرور متينا 1995.

الشهيد: مظلوم قامشلو بوتان,  مكان الولادة: كري بري, الاستشهاد: اورمار 2012.

زر الذهاب إلى الأعلى