نشاطات

منظمة لوزان السويسرية لحزب الـ PYD تقيم مراسم استذكار الشهيد القائد فيصل أبو ليلى

jalekiأقيمت في سويسرا بمشاركة العشرات من منظمة لوزان السويسرية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD مراسم استذكار الشهيد القائد أبو ليلى, حيث بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم ألقى خبات ديريك كلمةً تحدثَ فيها عن مناقب الشهداء ودورهم المفصلي في إيصال قضية شعبنا العادلة إلى هذه السوية التاريخية من الانتصارات في روج آفايي كردستان وسوريا.

كما سردَ الوضع السياسي منوهاً إلى مدى خباثة التدخلات الفاشية التركية في المسألة السورية وحربها القذرة على مدن وقرى شمالي كردستان, وحملاتهم المسعورة على الحراك السياسي هناك.

كما تحدثَ عن مدى صوابية النهج الثالث الذي انتهجه حزبنا والنجاحات التي تحققت من خلاله على المستوى الإقليمي والعالمي.

وتحدثَ أحدُ الرفاق الذي عاشرَ الشهيد القائد عن قرب, ومدى التحول الثوري الذي حققه في شخصيته البطولية كمناضلٍ ثوريٍ محترف, مؤمناً بفكرِ وفلسفةِ القائد آبو وروحهِ المرحة التي أكسبت الود والاحترام في محيطه وكلَّ من عرفهُ وعاشرهُ, كما تحدثَ كلٌّ من الرفاق حسن بافي جوان والاستاذ حنفي عن مكتسبات وانتصارات الخط المقاوم في كردستان بأجزائها الأربعة بفكر وفلسفة القائد آبو.

وسط هتافات الحضور بتمجيد الشهداء والقائد مطالبين الحرية له, وفي ختامِ المراسيم تم عرض سينفزيون عن حياة الشهيد وانتصاراته بحضور العشرات من الرفاق في منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة لوزان.

زر الذهاب إلى الأعلى