آخر المستجداتالمجتمعمانشيت

يوسف:تناشد النساء بتعزيز صفوفهن وتصعيد النضال

 ألقت الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة هدية يوسف  كلمة خلال مشاركتها في تظاهرة نسائية حاشدة على الحدود بين باكور وروج آفا بالقرب من قرية عين ديوار في منطقة دريك، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ,قالت فيها يوسف إن المرأة الكردية والعربية والسريانية أصبحت رمزاً لنساء الشرق الأوسط، كما ناشدت النساء بتعزيز صفوفهن وتصعيد النضال.

وقالت يوسف في مستهل كلمتها “بروح سارا وفيدان وليلى، سيفي، باكيزا، فاطمة، وآرين أهنئكم بمناسبة يوم المرأة العالمي. ومن الحدود بين روج آفا وباكور وحتى إيمرالي أحي قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والنساء المقاتلات في الخنادق في جميع أجزاء كردستان”.

وأهدت يوسف هذه المناسبة بشكل خاص إلى النساء المناضلات في باكور كردستان، وقالت “ليس هذا اليوم فقط، بل كل أيام السنة هي يوم للمرأة”.

وأضافت يوسف “مقاومة المرأة المتصاعدة الآن هي ثمار نضال استمر خمسة آلاف عام ضد السلطة الذكورية منذ عهد السومريين وحتى الآن. خلال التاريخ النضالي تصدت العديد من النساء لهذا النظام وتعرضن للقتل والحرق إلا أن المرأة لم تتخلى عن مقاومتها”.

ونوهت يوسف إلى أن المكاسب التي حققتها المرأة في وقتنا الراهن جاءت بفضل مقاومة القرن التي خاضتها النساء الكرديات على نهج وفكر قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان. وأضافت قائلةً: “القائد علمنا إن المجتمع لن يتحرر إذا لم تتحرر المرأة”.

وقالت يوسف أيضاً “المرأة الكردية والعربية والسريانية أصبحت رمزاً لنساء الشرق الأوسط. والمرأة في باكور كردستان تتصدى لاعتداءات الدولة التركية لأنهن لا تقبلن الظلم، ولا بد أن تحقق ثورة النساء النصر”.

وناشدت يوسف في ختام حديثها جميع النساء بتوحيد صفوفهن وتصعيد النضال وتعزيز تنظيمهن.

زر الذهاب إلى الأعلى