الأخبارمانشيت

هيئة الداخلية تمهل جميع الأحزاب السياسية الغير مرخصة 24 ساعة للترخيص وإلا سيتم إغلاق مكاتبهم

amude-daxuyaniya-desteya-hundru-620x364-620x336أمهلت وزارةُ الداخليةِ في مقاطعةِ الجزيرة جميعَ الأحزابِ السياسيةِ التي لم تقم بترخيصِ مكاتبها وأحزابها بحسبِ القوانينِ التشريعيةِ المعمولِ بها في روج آفاي كُردستاني.

جاءَ ذلكَ خلالَ بيانٍ أُلقي في مؤتمرٍ صحفي, وقالت الداخلية:” في حالِ عدمِ التزامكم بإجراءاتِ الترخيصِ خلالَ المدة المذكورة، سنضطرُ إلى إغلاقِ المكتب وإحالةَ المسؤولِ إلى القضاءِ أصولاً”.

وعقدت الرئاسة المشتركة لهيئة الداخلية مؤتمراً صحفياً يوم الأثنين بصددِ ترخيصِ الأحزابِ السياسيةِ في روج آفا، وخلالَ المؤتمر قُرِءَ بيانٌ باللغتين الكردية والعربية من قبل الرئيسين المشتركين لهيئة الداخلية كنعان بركات وشيرين آدم.

وجاء في نص البيان:

استناداً إلى قانون الأحزاب السياسية الصادر من المجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة بالمرسوم رقم 5 تاريخ 15/4/2014, وحرصاً منّا على تنظيمِ الحالةِ السياسية، وممارسةِ جميعِ الأحزابِ نشاطها السياسي والديمقراطي ضمن إطار القانون.

نؤكد على ضرورة التزام جميع الأحزاب السياسية غير المرخصة ومراجعة لجنة شؤون الأحزاب السياسية، والتي مقرها في مدينة عامودا- المجلس التشريعي, خلال مدة 24 ساعة من تاريخ إصدار هذا البلاغ, على الرغم من تأكيدنا مسبقاً بمراجعة جميع الأحزاب غير المرخصة لمقر اللجنة المخولة بالترخيص والالتزام بنصوص القانون ومواده (لجنة شؤون الأحزاب السياسية)، لذا فإنه في حال عدم التزامكم بإجراءات الترخيص خلال المدة المذكورة أعلاه سوف نضطر إلى إغلاق المكتب وإحالة المسؤول إلى القضاء أصولاً.

واختتم البيان الصحفي بالرد على أسئلة الصحفيين.

زر الذهاب إلى الأعلى