الأخبارمانشيت

نائبةٌ عراقية تطالب بسحب الوفد التركي من اجتماع برلمانات آسيا

iraqeالانتهاكاتُ التركيةُ بشأنِ احتلالِ الأراضي العراقية، وتدخلها في شؤنها الداخليةِ عَبْرَ أراضي باشورِي كردستان، وتساهلات البارزاني معهم لاحتلال المزيد من الأراضيّ وصلتْ إلى البرلمان، حيثُ ردتْ رئيسةُ الوفدِ العراقيِّ المشاركِ في اجتماعاتِ اللجنةِ الدائمةِ للشؤونِ السياسيةِ لجمعيةِ البرلماناتِ الأسيوية المُنْعَقِدِ في إسلام آباد، “حنان الفتلاوي” على مطالبةِ الوفدِ التركيِّ باستبعادِ الوفدِ السوريّ لأنه يمثل “نظاماً مجرماً”، مطالبةً بأن لا يجلسَ الوفدُ التركيًّ مع بقية الوفودِ أمامَ طاولةٍ واحدة، لأن بلادهُ لم تسحب قواتها من العراق.

وبحسبِ بيانٍ لها، قالت الفتلاوي:” إنه يتوجب على تركيا عدم الجلوسِ معنا لأنها رفضتْ مراراً وتكراراً سحبَ قواتها المتواجدةِ في الأراضي العراقية، رغمَ تكرارِ مطالبةِ بغداد بسحبِ تلكَ القوات.

ويشاركُ العراقُ في اجتماعِ اللجنةِ الدائمةِ للشؤونِ السياسيةِ لجمعيةِ البرلمانات الآسيوية المنعقدِ في العاصمةِ الباكستانيةِ إسلام آباد.

وذَكَرَ بيانُ لجنةِ العلاقات الخارجية البرلمانية إن وفداً برلمانياً عراقياً برئاسة “حنان الفتلاوي” وعضوية النائب “لويس كارو” يشاركُ في الاجتماعِ الذي يناقشُ إنشاءَ كتلةٍ برلمانيةٍ آسيويةٍ لتمثيلِ برلماناتْ آسيا في المحافلِ الدولية.

المصدر: سيوتنك عربي

زر الذهاب إلى الأعلى