الأخبارمانشيت

ممثلية روج اَفا في باشوري كردستان تلتقي بحزب الكادحين الكردستاني

bashorالتقت الممثلية المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية (روج آفا) في إقليم كردستان، يوم الثلاثاء 22/ تشرين الثاني نوفمبر مع قياديين بحزب الكادحين الكردستاني (زحمتكيشان) في مقره بمدينة هولير.

وأجرى الممثلان المشتركان للإدارة الذاتية الديمقراطية د. جاويدان حسن وليلى مصطفى يوم الثلاثاء، زيارة إلى مقر حزب الكادحين في هولير، والتقيا مع أعضاء الهيئة القيادية للحزب “به همت حسين” و “كوران جلال”و “بيكس قادر”و عضو العلاقات في الحزب “هيوا سعيد سليم”.

خلال اللقاء تناول الطرفان الأوضاع السياسية في كردستان عامةً، متطرقين إلى مجمل قضايا روج آفا وموقعها من الأزمة السورية، لافتين في الوقت نفسه إلى “ممارسات حزب العدالة والتنمية التركية لروج آفا وإقليم كردستان، الهادفة لطمس الإرادة الكردية”.

 وتحدث د . “جاويدان حسن” عن الوضع في روج آفا وشمال سوريا التي أصبحت محط أنظار العالم، وما يجري من تطورات على الساحة السياسية، موضحاً النظام الإداري والسياسي في روج آفا الذي يعتبر الحل الأمثل للخروج من الأزمة على حد قوله.

 وأشار “حسن” إلى “المخططات الاحتلالية” التي تحيكها الدولة التركية لنسف إرادة الشعب بروج آفا.

 كما أكدت ليلى مصطفى على “ضرورة التواصل وتوطيد العلاقات مع جميع الأحزاب السياسية الكردية، توحيداً للقوة الكردستانية في ظل الاضطهادات والإرهاب التي يواجهه”.

 ومن جانبه أعرب عضو الهيئة القيادية للحزب المستضيف، “به همت حسين ” عن أعجابهم بالمشروع الديمقراطي لروج آفا، مؤكدين عن دعمهم لنضال وثورة روج آفا التي اصبحت نموذجاً ايجابياً في المنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى