مانشيتنشاطات

ممثلية الـ PYD في باشور تستقبل نائبة في البرلمان العراقي

calaki-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac calaki-%e2%80%ab1%e2%80%acاستقبلت ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في باشور كردستان السيدة سروت عبد الواحد النائبة في البرلماني العراقي عن كتلة حركة التغيير ( گوران ) في مكتب المثلية في السليمانية.

كان في الاستقبال النائبة أعضاءٌ من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD برئاسة غريب حسو ممثل الحزب في باشوري كردستان والعراق.

بدوره رَحَّبَ غريب حسو بالسيدة سروت عبد الواحد البرلمانية العراقية, وتحدث مطولاً عن ثورة روج آفا (ثورة المرأة)، والمشروع الذي أصبح محط أنظار العالم المتمثل بالادارة الذاتية الديمقراطية الذي يتطور ليصبح نظام فدرالي بمشاركة جميع المكونات، والذي أصبح البديل عن النظام المركزي المضطهد لشعوب المنطقة لعقودٍ طويلةٍ بواسطة أنظمة دكتاتورية احتكرت الحكم على شكلِ حكمٍ وراثي عائلي.

من جهتها تحدثت السيدة سروت عبد الواحد النائبة في البرلمان العراقي عن كتلة گوران عن رمزية المقاومة في روج آفا، ودور الإدارة الذاتية ليس فقط في روج آفاي كردستان بل في سورية كاملةً, كما أشادت بدور المرأة في قيادة ثورة روج آفا وقيادتها كافة المجال العسكرية والسياسية والاجتماعية.

كما أكدت السيدة سروت عن دعمهم المستمر كحركة التغيير ( گوران ) في كلِ من البرلمان العراقي والكردستاني لثورة روج آفا.

وفي ختام اللقاء أكد الطرفان على ضرورة عقد المؤتمر الوطني الكردستاني، لإنه المؤتمر الوحيد القادر على حل كافة المشاكل العالقة بين الأحزاب الكردستانية من جهة, والذي سيصبح كالحصن المنيع ضد أعداء الشعب الكردي.

وعدم عقد المؤتمر الوطني الكردستاني سيبقي الأعداء متربصين بالمكتسبات الكردستانية التي تحققت حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى