مانشيتنشاطات

ممثلة الـ HDP في باشور كردستان “شيلان أوغلو” تستقبل “غريب حسو” ممثل الـ PYD في هولير

d9e01af361deb721706fاستقبلت يوم 19 أكتوبر تشرين الأول “شيلان أمين أوغلو” ممثلة حزب الشعوب الديمقراطية في مكتب الحزب في هولير  “غريب حسو ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في باشور كردستان و جيهان خليل ممثلة مؤتمر المرأة.
وجرى الحديث في الاجتماع حول القضايا ذات الاهتمام المشترك, والتطورات والمستجدات في شمال كردستان والعراق و روج آفا  ، وقد أوضحت اوغلو الانتهاكات التركية بحق الشعب الكردي ومخططاتها “التي تحاول النيل من إرادة الشعب الكردستاني عبر احتلاله أراضي روج آفا (جرابلس), وسعيه إلى تضييق الخناق على شنكال”، على حد ما قاله حسو في تصريح لوكالة روج نيوز.
كما أكد الطرفان على أهمية تحرير مدينة الموصل من إرهاب داعش، داعين في الوقت نفسه الجهات المعنية الاهتمام بمصير المختطفات الايزيديات اللواتي اسرهن داعش منذ آب 2014 والعمل على انقاذهن.
و شدد غريب حسو ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  على أهمية مشاركة وحدات مقاومة شنكال إلى جانب القوات العراقية و البيشمركة في معركة تحرير الموصل كونها قوة فاعلة ضد داعش، مشيراً إلى أن شنكال كانت الضحية الأكبر لداعش.
تم التأكيد خلال اللقاء على ترسيخ النظام الفيدرالي والنظام الديمقراطي كأنسبِ حلٍ للمشاكل التي تتعرض لها سورية والشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى