الأخبارمانشيت

معروف: الديمقراطي الكردستاني ينفذ أجندات تركيا في شنكال

rabonmarofالكثيرُ من تصرفاتِ الديمقراطي الكردستاني في الآونةِ الأخيرةِ تربطهُ بشكلٍ مباشرٍ مع الحكومةِ التركيةِ وأجنداتها المعادية للكرد بشكلٍ مباشر، وعلى أثر هذه الأفعال والتصرفات حَمَّلَ نائبٌ في برلمان إقليم كردستان، الحزب الديمقراطي الكردستاني المسؤولية المباشرة لما يحدث في شنكال متهماً إياه بتنفيذِ أجنداتٍ تركية.

وقالَ النائب عن كتلةِ التغييرِ في برلمانِ إقليمِ كردستان “رابون معروف” في حديثهِ لوكالة روج نيوز:” إن الحزب الديمقراطي الكردستاني المسؤول المباشر عمّا يحدثُ في شنكال من أزمات”، مؤكداً إن الحزب ينفذ أجندات تركية في المنطقة.

وأدانَ معروف الحزب الديمقراطي الكردستاني لما يُمارسهُ في شنكال، مبيناً أن أي أزمة تبزغُ في المنطقة سببهُ هو ذلك الحزب.

وتعليقاً على طبيعةِ القواتِ التي تشنُّ هجومها على خانه صور تحت مسمى “بيشمركة روج”، قال معروف:” إنها قوة مرتزقة هدفها تنفيذ المساعي التركية، وليسَ لهم أيُّ هدفٍ واضحٍ من روج آفا”، داعياً إلى حلها بأقربِ وقت.

وأشارَ البرلمانيُّ إلى وحداتِ حمايةِ الشعبِ كقواتٍ تحمي روج آفا دونَ تمييزٍ عرقيٍّ و مذهبيّ، متمنياً من  ” أخوته ” في حزبِ الاتحادِ الديمقراطي احترام مبادئ الديمقراطية في روج آفا، كي تبقى نموذجاً أفضلَ من النموذج الذي تعيشه إقليم كردستان (جنوب كردستان).

 ودعا معروف جميع الأطراف المدنية والسياسية الكردية إلى اتخاذِ موقفٍ من ما يحدثُ في شنكال، بهدفِ تهدئةِ الوضعِ، وبسطِ الأمنِ في المنطقة.

 واستشهدتْ امرأةٌ متظاهرةٌ في شنكال يوم الثلاثاء 14 آذار، بسلاحِ المجموعاتِ المسلحةِ نفسها التابعة للديمقراطي، فيما أصيب عددٌ آخرٌ من المواطنين حالات بعضهم حرجة. جاءَ ذلكَ في مظاهرةٍ انطلقت من بلدةِ خان صور، بهدفِ إدانة هجومِ المجموعات المسلحة التي هاجمت خانه صور في 3 آذار الجاري،  والتي اسفرت عن استشهاد 7 مقاتلين في وحدات مقاومة شنكال وقوات الدفاع الشعبي.

زر الذهاب إلى الأعلى