حواراتمانشيت

مصطفى: على عموم النساء العمل بروح مقاومة 8 آذار

hivi-mustefaقالتْ هيفي مصطفى الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة عفرين، خلال لقاء لها مع صحيفة الاتحاد الديمقراطي، إن المرأة في ظلّ الإدارة الذاتية الديمقراطية تعمل بإرادتها وهويتها الجنسوية، وإن الرئاسة المشتركة هي القاعدة المتينة للفيدرالية الديمقراطية.

هذا واستهلّت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين هيفي مصطفى حديثها لصحيفة الاتحاد الديمقراطي بالقول: “عند بداية ثورة روج آفا كانت هناك أرضية للمرأة الكردية، لأنها صاحبة نضالٍ وميراثٍ مُتأتي من كفاح المرأة في حركة التحرّر الكردستانية”.

وتابعتْ: “عند انطلاقة الشرارة الأولى للثورة، انخرطت المرأةُ مباشرة في كافة المجالات وأهمّها السياسية، العسكرية والاقتصادية”، منوهةً أنه وبعد الإعلان عن الإدارة الذاتية الديمقراطية، مُثلت المرأة بشكل جيد في جميع الهيئات، ومعه ظهر ضعف في آلية الانضمام، إلا أنه عبرَ التدريب والانخراط بشكل جيد وافتتاح منظمات جديدة لرفع العنف ضدّ المرأة تم تقوية نضالها، ولن يتوقف هذا النضال أو يضعف”.

وأكدت مصطفى على أنه في ظل الإدارة الذاتية الديمقراطية تمارسُ المرأةُ العملَ بهويتها الجنسوية وإرادتها وذهنيتها وتعبر عن نفسها بكل أريحية وبشكل حرّ وديمقراطي”، مشيرة إلى تلافي التقصير بتطبيق الرئاسة المشتركة وعدم التفرد بالقرارات أو تمرير السياسات السلطوية سواءً من قبل الرجل أو المرأة.

كما نوّهت مصطفى إلى أن الرئاسة المشتركة هي القاعدة المتينة لبناء مجتمع ديمقراطي حرّ وتطبيق دعائم الفيدرالية الديمقراطية.

وأنهتِ الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين هيفي مصطفى حديثَها بتقديم تبريكاتها في يوم 8 آذار لجميع نساء العالم وعلى وجه الخصوص المرابطات في الجبهات والنساء اللاتي يُسيّرن الثورة المجتمعية في روج آفا، بقولها: “أنتن بطلات الجبهات، و يا نساء الداخل اللاتي تقمن بثورة مجتمعية، نحن نساندكن ونبارك عليكن اليوم العالمي للمرأة”

وطالبت مصطفى من عموم النساء أن يجعلن كل أيام السنة 8 آذار وأن يعملن بروح مقاومة 8 آذار لإعادة الهوية التاريخية التي سُلبت من المرأة باسم السُلطة، وتصل عموم النساء إلى الحرية وإزاحة العبودية عن كاهل المرأة”.

زر الذهاب إلى الأعلى