الأخبارمانشيت

مصطفى: التوغل التركي إعلان حرب على الإدارة الذاتية الديمقراطية

HEVI MUSTEFAقالت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين هيفي مصطفى لموقع pydrojava أنهم لن يسمحوا باقتطاع أي جزء من سوريا وأنهم سيردون على جميع الهجمات.

هذا وقالت مصطفى الانتصارات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في الحسكة ومنبج، أعطت مشروعية للاتحاد الفيدرالي الديمقراطي لروج آفا وشمال سوريا، وأثبتت أن إرادة الشعوب والمكونات والأطياف المتعايشة في روج آفا هي التي ستنتصر.

وأكدت مصطفى آفاق حل الأزمة السورية باتت واضحة فالقوى التي تحمي مصالحها في سوريا وعلى رأسها تركيا تآمرت لإطالة الأزمة السورية وسعت بشتى الوسائل إلى إفشال المشروع الديمقراطي لروج آفا وشمال سوريا لكنها فشلت في ذلك، لذلك بدأت باحتلال الأراضي السورية وانتهاك السيادة السورية.

واعتبرت مصطفى أن التوغل التركي في الأراضي السورية بمثابة إعلان الحرب على الإدارة الذاتية الديمقراطية وناشدت مصطفى القوى الديمقراطية إلى التكاتف.

ونوهت بأنهم لن يسمحوا باقتطاع أي جزء من سوريا وأنهم سيردون على جميع الهجمات.

وأفادت مصطفى أن في هذه اللحظات تقصف تركيا قرى تابعة لمقاطعة عفرين يسكنها مدنيين عملوا على حماية الحدود المشتركة”.

وأنهت هيفي مصطفى الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين حديثها بالقول: نحن في الإدارة الذاتية الديمقراطية ومنذ اليوم الأول نؤكد بأننا سندعم القوات العسكرية وسنقف معاً في مواجهة هذا التوغل”.

زر الذهاب إلى الأعلى