نشاطات

مسيرات روج آفا تحت شعار : لن يستطيع أحد أن يخفي شمسنا

calaki-qamishloooتقرير : أفين يوسف

انطلقت المسيرة الراجلة من دوار الصوامع صوب دار الشعب في العنترية في مدينة قامشلو،

  تحت شعار : لن يستطيع أحد أن يخفي شمسنا.

شارك فيها العديد من أعضاء حــزب الاتحاد الديمقراطي PYD والعديد من ممثلين الأحزاب والمنظمات المدنية  وهيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية  والآلاف من جميع مكونات الشعب الســوري (كرد – عرب – سريان ) تنديداً واستنكاراً للمؤامرة الدولية التي طالت  قائد الشعب الكردستاني عبد الله أوجلان.

calaki-qamishloحيث رفعت فيها صور للقائد آبو و أعلام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD  وأعلام قوات حماية الشعب YPG وقوات حماية المرأة  YPJ وأعلام باللون الأسود الذي يرمز إلى اليوم الذي حلت فيها غيمة سوداء على الشعب الكردي.

بدأت المسيرة بدقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم ألقي العديد من الكلمات منها :

كلمة الرئاسة المشتركة لمجلس التأسيسي للاتحاد الفيدرالي لشمال سوريا هدية يوسف  حيث تحدثت عن المؤامرة الدولية التي طالت على القائد آبو وأضافت أيضاً إن الفلسفة الأوجلانية هي من ستقود الشعب الكردي إلى النظام الديمقراطي .

وتلتها كلمة نائب رئيس المجلس التنفيذي بمقاطعة الجزيرة  الدكتور حسين عزام حيث تحدث عن الحكومة التركية المعادية للشعب الكردي، واستنكر المؤامرة الدولية ضد القائد آبو، وختم كلمته بقوله : “بي سروك جيان نابه”.

 ومن ثم كلمة عضو مؤتمر ستار حنيفة محمد حيث تحدثت عن حزب العدالة والتنمية  المعادية للشعب الكردي ودعّت إلى حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وانتهت المسيرة بهتافات الجماهير لخلود أرواح الشهداء وإلى حرية القائد الكردي عبد الله أوجلان.

 والجدير بالذكر إنه تم اختطاف القائد الكردي عبد الله اوجلان من قٍبل قوات عالمية تحت مؤامرة دولية ضده في 15 فبراير/شباط سنة 1999.

زر الذهاب إلى الأعلى