المجتمع

مدسة للموسيقا في سري كانيه

sere-kanie-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac

?????????????????????????????????????????????????????????
?????????????????????????????????????????????????????????

في إطار تطوير الثقافة والفنّ والارتقاء بها في مقاطعة الجزيرة، افتتحت هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة يوم الأحد 8/كانون الثاني/ 2017 مدرسةً لتعليم الموسيقا بمدينة سريه كانيه.

 هذا المشروع الثقافي  الذي تم افتتاحه جاء لتعريف الأطفال بالفلكلور والثقافة الكردية وإحيائها من جديد,  المدرسة تابعة لمركز واشو كاني للثقافة والفن بمدينة سريه كانيه.

 في مراسم  الافتتاح التي حضرها العشرات من أهالي سريه كانيه وأعضاء من  حركة الثقافة والفن إضافة لبعض الفنانين والجهات الثقافية في المنطقة، عبّر الأهالي فيها عن سرورهم بهذا الصرح الفني.

الافتتاحية بدأت بكلمة ألقتها العضو في حركة الثقافة والفن لمدينة سري كانيه شيرين أومري، أشارت فيها إلى أن هذه المدرسة ستكون بمثابة الخطوة الأساسية في تنمية المواهب الفنية وقاعدةً لإحياء الفلكلور الكردي من جديد في مدينة سري كانيه.

وأوضحت شيرين أنه ومن خلال دروس الموسيقا التي سيتلقونها في هذه المدرسة فإن الأطفال والفتيان سيكتشفون التنوّع في الموسيقا والتي ستعيدهم إلى تاريخهم المسلوب.

وبعدها قدّمت فرقة الشهيدة ساكنا الخاصة بالمرأة بسريه كانيه، عدداً من الرقصات الفلكلورية بالزيّ الكردي الفلكلوري, كما قدّم عدد من أساتذة المدرسة الذين سيدرسون ويدربون في المدرسة عدداً من المعزوفات الكردية، واختتمت مراسم الافتتاح بالأغاني والأهازيج الكردية .

زر الذهاب إلى الأعلى