المجتمع

مباراة كروية تخليداً  لذ كراه الرابعة عشر

hiysem-kco1بمناسبة الذكرة الرابعة عشر لرحيل هيثم كجو لاعب نادي الجهاد, وأبرز نجوم كرة القدم على مستوى سوريا وآسيا، يقيم الاتحاد الرياضي في قامشلو مباراة لكرة القدم بين كل من فريق أصدقاء هيثم كجو، وفريق آخر يضم نخبة من لاعبي كرة القدم في مدينة قامشلو.

وتقيم هذه المباراة  بأشراف وتحت رعاية الاتحاد الرياضي في مقاطعة الجزيرة، تخليداً لذكرى أحد أشهر لاعبي كرة القدم على مستوى سوريا. “هيثم كجو” الذي عُرِفَ بمهاراته الكروية وأتسامه بأخلاقه الرياضية النبيلة، وعُرِفَ بين الأوساط الكروية السورية بالمهاجم والهداف المخضرم.

والجدير بالذكر عن كجو الذي لم يتجاوز مسيرته الكروية الأحد عشر عاماً أنه حقق مجداً كروياً على صعيده الشخصي وعلى مستوى منتخب نادي الجهاد في قامشلو، وكان يعاني كما كان أغلب لاعبي الجهاد من مستوى ومردودٍ مادي ضعيف، ورغم ذلك لم يفارق الكرة والملاعب حتى يوم رحيله أثر حادثٍ أودى بحياته بتاريخ 16 تشرين الثاني 2002 م .

هيثم كجو الذي لايزال مثالاً يحتذى به في الخُلق الحسن واحترام الآخر لدى محبي الكرة والأوساط الشعبية في كل مقاطعة الجزيرة وفي روج آفا عموماً، فصوره لازالت تعلق في محلات الألبسة الرياضية,  وتطبع على القمصان الرياضية إلى جانب اسمه، ويُذكَر في كل الفعاليات والبطولات الرياضية الكروية، ويُلّقبُ الصغار والشباب في المنتخبات الرياضية أنفسهم بـ كجو تيمناً بمهارات وقدرات هيثم كجو الكروية.

كجو اللاعب الذي حصل على لقب هداف العرب عام 1999، سجل اسمه في صدارة هدافي الدوري السوري لفئة الشباب لأربع سنوات متتالية بين عامي 1993-1996، كما حمل لقب هداف الدوري المحلي السوري في عام 1999-2001.

استطاع اللاعب هيثم كجو أبن مدينة قامشلو أن يحقق مجداً كروياً رياضياً

بين أوساط نادي الجهاد الكروي، ويخلد أسمه بين نجوم الكرة السورية والآسيوية.

زر الذهاب إلى الأعلى