الأخبار

قوات سوريا الديمقراطية تعلن عن اول حملة لها ضد داعش

بعد أن أعلنت القوات السورية الديمقراطية عن تشكلها في الـ 12 من شهر تشرين الأول عام 2015، والإعلان عن هذه القوات بشكل رسمي عبر مؤتمر صحفي نظم في الـ 15 من شهر تشرين الأول عام 2015، أصدرت القوات السورية الديمقراطية بياناً في جنوب مدينة حسكة، وحضر قراءة البيان القوات المنضمة لقوات سوريا الديمقراطية كوحدات حماية الشعب والمرأة، المجلس العسكري السرياني، بركان الفرات، الصناديد، وجيش الثوار، بالإضافة إلى القوات المنضوية تحت القوات السورية الديمقراطية .
حيث قرئ البيان من قبل الناطق الرسمي لقوات السورية الديمقراطية أبو علي، وأشار البيان بأنهم بدأوا بحملتهم الأولى في جنوب مدينة حسكة.وجاء البيان :
“جاء تأسيس القوات السورية الديمقراطية والتي تضم كافة مكونات الشعب السوري الحر، لتوحيد الجهود وإنهاء حالة التشرذم والتشتت التي تعانيها التشكيلات العسكرية، ووضع استراتيجية قوية بهدف تحرير سوريا والدفاع عن شعوبها في وجه الظلم والإرهاب وتحقيق العدالة والحرية وبناء سوريا تعددية ديمقراطية يتمتع فيها الجميع بحقوقهم المشروعة ويمارسوا حرياتهم، ويعبروا عن هوياتهم وأفكارهم بعيداً عن الظلم والإرهاب والاضطهاد.
وتابع أبو علي “في الوقت الذي تتسارع فيه الأحداث على الساحة السورية، وخاصة بعد التدخلات الدولية والإقليمية فإن تأسيس قوات سوريا الديمقراطية قد تشكلت في مرحلة حساسة ومصيرية من تاريخ الصراع في سوريا، وفي خضم هذه التطورات فإننا في قوات سوريا الديمقراطية ملتزمين بنهجنا في محاربة الإرهاب، والسعي إلى تحقيق العدالة والحرية لكل السوريين.
وأضاف أبو علي “عندما أعلنا عن تأسيس قوات سوريا الديمقراطية أقسمنا بأننا سوف نطهر كامل تراب سوريا من رجس العصابات الإرهابية، وتخليص شعوب المنطقة من ظلمهم وإرهابهم.
وأردف أبو علي “ومن هذا المنطلق وعلى هذا الأساس نعلن اليوم عن البدء بالخطوة الأولى من عملنا العسكري والذي يصب في مخطط التحرير الكامل لتراب وطننا سوريا من العصابات الإرهابية.
وهذه الحملة والتي ستكون بمشاركة كافة الفصائل ضمن قوات سوريا الديمقراطية وبدعم وتنسيق من قبل طيران التحالف الدولي لمحاربة داعش، ستشمل تحرير الريف الجنوبي لمدينة حسكة، وهذه الحملة ستستمر حتى تحرير كافة المناطق التي يحتلها مرتزقة داعش في منطقة حسكة، وإعادة الاستقرار والأمان لها.
ودعا أبو علي “نتوجه إلى عموم شعبنا في سوريا وفي جنوب حسكة خصوصاً قواتنا القادمة لتحريركم وتخليصكم من مظالم داعش. كما ندعو شعبنا إلى الابتعاد عن مواقع مرتزقة داعش الإرهابي والذي يحاول أن يجعل منكم دروعاً بشرية للاحتماء بها من ضرباتنا وتحويلكم إلى رهائن لهم”.
واختتم أبو علي البيان البيان بالقول “قوات سوريا الديمقراطية هي قواتكم الوطنية فبادروا إلى دعمها ومؤازرتها والانضمام اليها”.
والجدير بالذكر أن المناطق التي يسيطر عليها مرتزقة داعش في جنوب حسكة هي مناطق الهول، الشدادي، العريشة، ومركدا.

المركز الاعلامي لحزب الاتحلد الديمقراطي PYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى