الأخبارمانشيت

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على قرى في دير الزور

qsdتسعى قوات سوريا الديمقراطية بكل قوتها السيطرة على مدينة الرقة ضمن عملية غضب الفرات, وتوجهت قوات عربية وكُردية وقوات النخبة من ريف دير الزور نحو مدينة الرقة السورية، وضمن عملياتها تمكنت من تحرير العديدِ من القرى بريف دير الزور بهدفِ قطعِ الطريقِ الواصلِ بينَ دير الزور والرقة وذلكَ لمنعِ وصولِ الإمدادات لتنظيم داعش.

وأفادت قناة روسيا اليوم:” بأن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت الثلاثاء 21 فبراير/ شباط، من السيطرة على عدة قرى في محافظة دير الزور شرقي سوريا، في إطارِ حملةٍ ضدَّ تنظيمِ داعش”.

كما وقالت:” إن قوات سوريا الديمقراطية، التي تتألف أساساً من مقاتلين كرد وتدعمها الولايات المتحدة، سيطرت على قرى (فتاشة وكسار ومستور) وغيرها في دير الزور”.

ونقلت رويترز القولَ عن مصدرٍ عسكريٍ كرديّ يوم الثلاثاء إن تحالف قوات سوريا الديمقراطية الذي تدعمه الولايات المتحدة دخل محافظة دير الزور للمرة الأولى في إطار الهجوم ضد داعش.

ويأتي هذا التقدم إلى المحافظة التي تسيطر عليها الجماعة المتشددة بالكامل تقريباً ضمنَ عمليةٍ لمحاصرة الرقة معقل التنظيم في شمال سوريا، واستعادتها في نهاية المطاف.

وأحد أهداف الهجوم قطع طرق الإمداد للتنظيم من الرقة إلى محافظة دير الزور.

وقال المصدر العسكري الكردي لرويترز:” إن العمليات العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية تجري الآن ضمن الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور من جهة الشمال أي جنوب الحسكة”.

كما قال أيضاً:” إن التحالف الذي يضم مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردية وجماعات من مقاتلين عرب استعادوا نحو 15 قرية من قبضة مقاتلي الدولة الإسلامية في محافظة دير الزور”. ولم يحدد المصدر متى حدث ذلك.

وتحتفظ قوات الحكومة السورية بجيبٍ في مدينة دير الزور وقاعدة جوية قريبة.

ويخوضُ عددٌ من الجماعات المختلفة في الصراع المتعدد الأطراف في سوريا معارك منفصلة ضدَّ داعش.

وتقدمت قوات سوريا الديمقراطية في الآونة الأخيرة ضد الدولة الإسلامية إلى الشمال والشرق من الرقة.

ويتصدى الجيش السوري وحلفاؤه بدعمٍ من روسيا لهجمات الدولة الإسلامية في مدينة دير الزور، ودارت بينه وبين التنظيم اشتباكاتٌ إلى الغرب من المدينة.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى