حوارات

قنبر: الاحتلال المباشر آخر وسائل الحكومة التركية

zeyneb-kemir-%e2%80%ab1%e2%80%acقالت زينب قنبر عضو مجلس مناطق الشهباء لصحيفة الاتحاد الديمقراطي أن الحكومة التركية وبعد فشل كل أساليبها من دعم للإرهاب وبشتى أشكاله للنيل من حرية الشعب السوري عامة ومناطق الشهباء خاصة استخدمت آخر أساليبها وهي الاحتلال المباشر الذي بدأته من جرابلس باتجاه مناطق الشهباء”. وتابعت قنبر قائلة: “مطامع الدولة التركية بزعامة حكومة العدالة والتنمية ظهرت مرة أخرى بإقامة الامبراطورية العثمانية”.

وأكدت قنبر أن مرج دابق مازال الحلم الذي تريد خلاله الدخول لمناطق الشهباء والعاصمة الاقتصادية ليس لسوريا فحسب إنما للشرق الأوسط ألا وهي حلب، وطبعاً استخدمت كل أنواع الأسلحة بما فيها القصف بالطيران وحتى أنها مدت مرتزقتها بما هو محرم دولياً (الكيماوي) وقصفت به المدنيين العزل وذلك بغية تهجير الشعب وإحداث تغيير ديموغرافي في المنطقة وعلى إثرها يعيش الشعب حياة مأساوية وحالة نزوح ويتم ذلك أمام صمت دولي”.

ونوهت قنبر أن الشعب يصر على المقاومة كونه أدرك رغبات الحكومة التركية في جعل الإرهاب والمرتزقة جسراً لعبوره إلى مناطق الشهباء وهذا ما دفع بالمواطنين للمقاومة.

وأضافت بأن مجالس مناطق الشهباء بدورها تقوم باعتصامات ومظاهرات تندد بالاحتلال التركي كما أن الشعب يصر على النصر ودعم قواته العسكرية من جيش الثوار وجبهة الأكراد وقوات العشائر وقوات حماية المرأة للشهباء فالشعب بكل أطيافه يقف مع قواتهم العسكرية ويشد على أيديهم وأن اضطر الأمر سيحمل السلاح معهم للدفاع عن مناطقهم.

وأنهت قنبر حديثها بالتأكيد على أن الفدرالية هي الحل الأمثل لحل المشكلة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى