الأخبارمانشيت

فكري إيشك: نبحث عملية برية مشتركة مع قوات البارزاني ضد الـ PKK في شنكال

 

fkri-isekالهجوم الأخير على شنكال من قبل مرتزقة البارزاني وبيشمركة روج الذين تدربوا على يد ضباط الميت التركي والذين يتنمون لصفوف بيشمركة الديمقراطي الكردستاني كان مخططاً له في اروقة ومطابخ تركية حيث طالب وزير الدفاع التركي يوم الخميس/16/ آذار/ مارس/2016 بحلٍ دبلوماسي للوضع في مدينة منبج بمحافظة حلب شمالي سوريا، والواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

كما كشف عن إمكانية شن عملية برية مشتركة مع البيشمركة ضد حزب العمال الكردستاني PKK في قضاء شنكال شمالي العراق.

وقال وزير الدفاع التركي فكري إيشك، إن التوصل لحل دبلوماسي مع الولايات المتحدة وروسيا بشأن مدينة منبج في شمال سوريا «أصبح ضرورة»، مضيفاً إنه لن يتم بحث أي نهج عسكري إلا إذا فشلت الجهود الدبلوماسية.

إيشك أضاف في تصريحاتٍ متلفزة، إن تركيا تبحث أيضاً كل الخيارات لمنع المقاتلين الكرد من انتزاع موطئ قدم في منطقة سنجار بالعراق، ومن بين ذلك عملية برية مشتركة مع قوات مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق.

ويشهد ريف منبج الغربي اشتباكات متقطعة بين مرتزقة تركيا المدعومة من الجيش التركي، وقوات سوريا الديمقراطية.

كما شهدت منطقة خانه صور في قضاء شنكال قبل فترة، اشتباكات بين البيشمركة ووحدات حماية شنكال التابعة لحزب العمال الكردستاني (حسب وصفه).

وطالبت تركيا أكثر من مرة بانسحاب الـ PKK من شنكال، وصرحَ العديدُ من المسؤولين الأتراك بأن أنقرة لن تسمح بتحويل شنكال إلى قنديل ثانية، في إشارة إلى جبال قنديل، معقل الـ PKK شمالي العراق.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب منظمة إرهابية، وهي قوة مشاركة في قوات سوريا الديمقراطية والتي تدعمها واشنطن وتسيطر حالياً على منبج.

المصدر: آرا نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى