الأخبار

غضب الفُرات تكشف حصيلة الإشتباكات ضد إرهابي داعش

????????????????????????????????????

كشفت القيادة العامة لغرفة عمليات الفـرات اليوم الأثنين في بياناً كتابي  حصيلة الإشتباكات ضد تنظيم داعش الإرهابي ضمن المرحلة الثاتية من عملية تحرير مدينة الـرقة و ريفها و قالت بأن قواتها تمكنت من تحرير مساحة 2480كم٢ و عشرات الالأف من المواطنين .
و جاء في البيان الكتابي الذي وصلنا نسخة منه ” تستمر المرحلة الثانية من عملية تحرير الرقة وريفها ، التي انطلقت بتاريخ 10 كانون الأول 2016 بناءً على مناشدة أهلنا في محافظة الرقة ، لتحريرهم من ارهاب داعش وبقرار من المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية .

و تابع البيان بالقول ” تم تحرير مساحة 2480كم٢ ، تم فيها تحرير 196 قرية وعشرات المزارع والتلال الاستراتيجية ، وقلعة جعبر التاريخية الأثرية ، وبذلك يصبح مجموع ما تم تحريره منذ بدء عملية تحرير الرقة ، بشكل عام ، مساحة تبلغ 3200 كم٢ ، تتضمن 236 قريه والعشرات من المزارع والتلال الاستراتيجية . لتصبح مدينة الرقة محاصره من جهتين الشمالية والغربية .

و كذلك تم القضاء على 620 ارهاربي جثث 115 بايدي قواتنا ، واسر 18 ارهابياً ،والاستيلاء على أعداد كبيرة من الأسلحة والذخائر والسيارات العسكرية والمدافع ، وتم مواجهة 40 سيارة مفخخة ، تم تدمير قسم كبير منها قبل بلوغ هدفها والاستيلاء على بعض منها .

و قال البيان بأن قواتهم تمكنت من تحرير عشرات الالاف من المواطنين في الريف الغربي لمدينة الرقة ,تلا ذلك إعادتهم إلى قراهم المُحررة .

من جهة أخرى نوه البيان إلى إنضمام المقاتلين لعملية غضب الفرات و جاء فيه “انضم ما يقارب2500 مقاتل من أبناء المنطقة ، منذ بدء العمليات العسكرية، حيث تم تدربيهم وتسليحهم بالتعاون مع قوات التحالف الدولي .

هذا و كشفت غرفة عمليات الفُرات في بيانها عن إستشهاد 42 مقاتل من قواتهم ,بينهم ثلاثة اَميين “أميركي ,بريطاني و أخر كندي ” بالقول ” استشهد 42 مقاتل من قواتنا في هذه الفترة من بينهم ثلاث مقاتلين اممين بريطاني – كندي أمريكي كانو قد انضم طوعا الى حملة غضب الفرات وثلاث مقاتلين من المجلس العسكري السرياني ، امتزج دمائهم بدماء رفاقهم في السلاح من مقاتلين العرب والكرد .

و توجه بيان غرفة عمليات الفرات بالشكـر لقوات التحالف الدولي و هيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني وكذلك أهالي القرى المحررة على إستقبالهم الحافل لقواتهم على حد وصفهم ”  أننا في قيادة غرفة عمليات غضب الفرات ، في وقت الذي نشكر فيه اهلنا العزيز في المناطق المحررة في ريف الرقة على استقبالهم الحافل لقواتنا ، و مساعدتهم لوحداتنا الامامية في الحملة و مشاركتهم في حماية قراهم ، نؤكد لهم باننا سنصون عهدنا الذي قطعناه على انفسنا في حمايتهم ، مهما كانت التضحيات ، و ندعوهم الى تنظيم مناطقهم وتشكيل مجالسهم و ادارتهم التنفيذية والانخراط بكامل قواهم في صفوف قوات سوريا الديمقراطية من اجل تحرير كامل تراب المحافظة .

وكذلك نشكر قيادة قوات التحالف الدولي و مجموعات الخبراء العسكرين التابعة لها، الذين يتواجدون مع قواتنا على أرض المعركة على مساندتهم وتقديمهم الدعم العسكري لوحداتنا المقاتلة.

ولا بُد أن نشكر هيئات الإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني ، بمؤسساتها الأمنية والصحية والخدمية التي قدمت مشكورة يد العون إلى اهلنا في المناطق المحررة.

و توعدت غرفة عمليات الفرات في نهاية بيانها بتحقيق مزيد من الإنتصارات حتى تحرير مدينة الرقة من إرهابي تنظيم داعش ” لقد حققت قواتنا منذ بدء حملتها العسكرية لتحرير مدينة الرقة و ريفها إنجازات كبيرة ،و أنجزت مخططاتها العسكرية وفق الجدول الزمني المرسوم ، ونؤكد بأن قواتنا مستمرة بقتال ارهابيي داعش ، و تحقيق مزيد من الانتصارات حتى تحرير مدينة الرقة و ريفها ،ودحر الإرهاب من كامل تراب سوريا الأبية .

زر الذهاب إلى الأعلى