نشاطات

غريب حسو يبحث مع أطراف كردستانية الأوضاع الراهنة في روج آفا

bashorاستقبل غريب حسو ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  في باشور، يوم الأربعاء 31/8/2016، السيد إبراهيم علي زاده سكرتير الحزب الشيوعي الإيراني –  تنظيمات كردستان (كوماله) والوفد المرافق له من أعضاء المكتب السياسي للحزب، وجرى النقاش حول تعزيز العلاقات الثنائية، والأوضاع الراهنة في المنطقة وكردستان.

وفي بداية اللقاء رحب غريب حسو ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في باشور بحفاوة بالوفد الزائر، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة الكريمة، مثمناً في الوقت ذاته مواقف كوماله من ثورة غربي كردستان، قائلاً:” إن موقف حزب كوماله من ثورة غربي كردستان موضع احترام وتقدير وهو موقفٌ وطني”، مشيراً الى أن المساعدات الإنسانية التي ارسلها حزب كوماله قد وصلت إلى روج آفا.

وفيما بعد أكد غريب حسو بأن الاجتياح العسكري للجيش التركي لمناطق روج آفا كانت نتيجة اتفاقٍ اقليميٍ بين الدول المستعمرة لكردستان مبيناً بأن هذا التدخل التركي المباشر واختراق الحدود بين باكور وروج آفا، تهدف إلى النيل من إرادة شعب روج آفا وثورته، موضحاً بأن هذا التدخل يشكل خطراً على عموم أجزاء كردستان، مناشداً في الوقت ذاته القوى السياسية الكردستانية بتوحيد الموقف السياسي والخطاب الإعلامي لمواجهة الخطر التركي، مؤكداً بأن مواجهة الخطر يتطلب القيام بالتظاهرات والاعتصامات الشاملة في كردستان ومناطق تواجد الكرد في عموم المنطقة والدول الأوربية.

وبدوره أوضح السيد إبراهيم علي زاده سكرتير الحزب الشيوعي الايراني – تنظيمات كردستان (كوماله) بأن الهدف من زيارته لمقر حزب الاتحاد الديمقراطي في باشور، هو لتجديد مواقفه الداعمة لثورة روج آفا قائلاً:” إن ما قدمناه لإخوتنا في روج آفا هو من واجبنا ومهامنا الوطنية، وأقل ما يمكننا فعله للتضحيات الكبيرة التي تقدمها وحدات حماية الشعب والمرأة”، مشيراً إلى أن انتصارات روج آفا جاءت نتيجة التصميم والعزيمة الكبيرة وبالإرادة الفولاذية التي تحلت بها شعوب ومكونات المنطقة من خلال النظام الديمقراطي المترسخ.

وأضاف علي زاده بأنهم سوف يبدون عن موقفهم الرافض للتدخل التركي من خلال الفعاليات العديدة للتنديد بممارسات الدولة التركية المعادية لمكتسبات ومنجزات روج آفا، سواء في روجهلات كردستان أو في الدول الأوربية.

وفيما بعد تحدثت جيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار في باشور كردستان عن أهمية ودور المرأة الكردية في ثورة روج آفا، قائلة:” بأن ثورة روج آفا هي ثورة المرأة الكردية التي اصبحت نموذجاً ومثالاً حياً يحتذى بها، من خلال التضحيات الجسام التي قدمتهن في جبهات القتال، معبرةً عن شكرها وتقديرها للزيارة الكريمة لسكرتير حزب كوماله، مؤكدةً أهمية تعزيز وترسيخ العلاقات الثنائية بما فيها مصلحة شعب كردستان.

وفيما بعد أكد الجانبان أهمية انعقاد المؤتمر الوطني الكردستاني في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها شعب كردستان، وخاصةً من أجل توحيد المواقف لمجابهة الخطر المحدق بالقضية الكردية في عموم كردستان.

وفي السياق ذاته قام غريب حسو ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD والوفد المرافق له، بزيارة المكتب السياسي للحزب الوطني الكردستاني في السليمانية، حيث كان في استقبالهم السيد جبار ميرزا روستمي سكرتير الحزب وعدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز وترسيخ العلاقات الثنائيية، والأوضاع الراهنة في روج آفا وعموم كردستان والمنطقة.

وقال جبار ميرزا روستمي خلال اللقاء:” لقد عقدنا اجتماعاً لقيادة الحزب حيث ناقشنا فيه التدخل التركي في روج آفا، مشيراً إلى أن الحزب الوطني الكردستاني أصدر بياناً رسمياً للتنديد بهذا التدخل، مطالباً المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم من ممارسات الدولة التركية الهادف للنيل من منجزات ومكتسبات روج آفا.

وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان أهمية انعقاد المؤتمر الوطني الكردستاني، من خلال مشاركة جميع الفصائل والأحزاب الكردستانية.

زر الذهاب إلى الأعلى