نشاطات

شبيبة الـ PYD تعلن عن تشكيل نادي برخدان الرياضي

gropa-berxwdan-%e2%80%ab%e2%80%ac gropa-berxwdan-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac gropa-berxwdan-%e2%80%ab1%e2%80%acتحت شعار:”BERXWEDAN JIYANE”. واستمراراً لنشاطات شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة قامشلو تم الإعلان عن نادي” برخدان ” الرياضي وسط أجواء الحماس والمقاومة.

بتاريخ 7 نوفمبر – تشرين الثاني 2016 تم الإعلان عن نادي برخدان الرياضي بطليعة شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في الملعب الكروي المغلق بمدينة قامشلو، وقد حضر هذه الفعالية مؤسسة عوائل الشهداء، مكتب الاتحاد الرياضي، مكتب علاقات مجلس قامشلو، أعضاء لجنة العلاقات وتنظيم الشبيبة وتنظيم المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي، نوادي وفرق شعبية رياضية في قامشلو، اتحاد شبيبة روج آفا والمرأة الشابة.

بعد الوقوف دقيقة صمت تمجيداً لأرواح الشهداء، تم الترحيب من قبل الإداري في نادي برخدان محمود حسين بالضيوف والتنظيمات والمؤسسات المدنية وأعضاء النوادي لمشاركتهم في الإعلان عن نادي برخدان.

وبعدها ألقيت كلمة باسم إدارة نادي برخدان الرياضي من قبل الكابتن عفيف أسعد قال فيها:” إن إعلان النادي في هذه المرحلة تأتي بالتزامن مع انتصارات قواتنا العسكرية وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية وبفضل تضحيات شهدائنا الأحرار.

وأكد أسعد بأن رسالتنا إلى أعداء الإنسانية هي:” بأننا اليوم نطور الرياضة الاجتماعية الاخلاقية وهدفنا هو توحيد صفوف الشباب، واستثمار طاقات الشبيبة من أجل بناء مجتمع اخلاقي متقدم متجسداً في روح الرياضة، وإننا سنحقق هذا الهدف والبرنامج بطليعة شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي الذين هم أيضاً لهم الفضل والدور الفعال معنوياً ومادياً في نادي برخدان الرياضي”.

كما ألقيت العديدُ من الكلمات منها كلمة عوائل الشهداء من قبل والد الشهيد ” كوفن” والاتحاد الرياضي من قبل ” دليل عباس”، الذين باركوا بدورهم الإعلان عن نادي برخدان الرياضي، آملين النجاح للنادي وللاعبين الذين أثبتوا وجودهم وعزيمتهم واصراراهم على الانتصار والنجاح في دوريات المقاطعة، ومحققين الانتصارات في مباريات الدوري”، وأيضاً تم قراءة برقيات التهنئة التي جاءت من التنظيمات الشبابية والنوادي والأحزاب.

وتم تقديم درع ملون براية النادي إلى الإعلاميين الذين يغطون ويتابعون مباريات الدوري، منها مباريات نادي برخدان مقدمة إلى مراسل جريدة روناهي” جوان محمد ” وأيضاً تم تقديم بطاقة شكر لبعض الأشخاص والنوادي والمؤسسات التي ساندت النادي معنوياً ومادياً، منها بطاقة شكر مقدمة إلى مكتب الشبيبة العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

وفي ختام الفعالية بدء لاعبو النادي بلعب مباريات استعراضية لفئة البراعم والشباب والرجال والذي انتهى بالتعادل بينهم.

زر الذهاب إلى الأعلى