الأخبارمانشيت

سينم محمد : تفجير الحسكة نتيجة للهزائم التي ألحقت بالقوى الظلامية 

sinem-muhemedقالت ممثلة الإدراة الذاتية الديمقراطية في أوروبا سينم محمد في بياناً كتابي لها وصلنا نسخة منها، بأن التفجير الإرهابي الذي طال حفل زفاف يوم الأثنين في مدينة الحسكة، عملٌ إرهابي نتيجةً للهزائم التي ألحقت بالقوى الظلامية و أعداء الإنسانية و القوى المتحالفة معها .

و استنكرت ممثلة الإدارة الذاتية الديمقراطية سينم محمد، التفجير الإرهابي وجاء في نص البيان “كم هو قريب من التفجير الذي حدث في حفله زفاف في عينتاب، المجرم واحد، والفكر نفس الفكر الإرهابي المتطرف عدو الإنسانية والفرح، وإن اختلفت الأماكن “.

نتيجة الهزائم التي ألحقت بالقوى الظلامية وأعداء الإنسانية والقوى المتحالفة معها، لم تجد لها مكاناً إلا بأعمال قذرة وبشعة تنال الأفراح التي تقام في روج آفا، وتطال الاستقرار والأمن الذي تنعم به مناطقنا.

كان هذا التفجير الإرهابي في أحد صالات الأفراح في حسكة، التفجير الذي راح ضحيته العشرات من الأبرياء الذين أصروا أن يجابهوا الاٍرهاب بالفرح والسلام، وأن يدافعوا عن أرضهم ضد المجموعات الإرهابية، وإننا نستنكر مثل هذه الأعمال الإرهابية ونتقدم بخالص العزاء لذوي الشهداء، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

إن هذا التفجير الإرهابي  إن دلَّ على شيء، إنما يدل على بشاعة الفكر الذي يتبناه هؤلاء أعداء السلام وأعداء التعايش بين كل مكونات روج آفا، وأنه لا مكان لمثل هذه الأفكار المتطرفة بيننا في روج آفا.

إن أبناء شعبنا بكل مكوناته على دِراية بأهداف هذه القوى، وأنها تؤكد أن تقف سداً منيعا ضد هذه الخطط التي تستهدفنا، ونحن كممثلية الإدارة الذاتية في الخارج سنقوم بكل ما نستطيع لفضح هذه الجماعات الإرهابية والمتحالفة معها لكل المجتمعات الأوروبية والدولية كلها ليتعرفوا على الدور الرائد الذي تقوم به الإدارة الذاتية بتأمين الأمن والأمان والسلام بالإمكانيات المحدودة في ظل ما يعصف بكل سوريا من دمار وتخريب.

ونؤكد على أهمية هذا النظام الديمقراطي في روج آفا، للمضي قُدمآ في نظام فيدرالي لروج آفا وشمال سوريا، وهذا ما يرهب أعداءنا ويجعلهم يقومون بأفعال تدل على قلة حيلتهم وضعفهم.

الرحمة والخلود لشهداء الحسكة، وسيبقوا في ذاكرة شعبنا، والعزاء لذوي الضحايا والشفاء العاجل للجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى