الأخبارمانشيت

رميلان – فعاليات اليوم الثاني من منتدى الحوار الديمقراطي السوري

svdh-hgdlrvhdmانطلقت فعاليات اليوم الثاني من منتدى الحوار الديمقراطي السوري في بلدة رميلان بمشاركة أكثر من 160 شخصية سورية معارضة.

بدأت أعمال اليوم الثاني من منتدى الحوار الديمقراطي السوري في مركز آرام تيكران للثقافة والفن في بلدة رميلان التابعة لمدينة كركي لكي بمقاطعة الجزيرة بمشاركة ممثلي عدة جهات معارضة سورية.

وسيناقش المنتدى في يومه الثاني محوري “تجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية، ونظام الفدرالية الديمقراطية”. بعد أن ناقش يوم أمس محوري “الدولة القومية وتداعياتها بالنسبة لشعوب سوريا والأمة الديمقراطية”.

وسيعرض في جلسة المحور الأول “تجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية “، فيلم وثائق قصير (سينفزيون ) عن تجربة الإدارة الذاتية لمدة 15 دقيقة، ثم ستلقي الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد محاضرة بخصوص “الحاجة إلى الإدارة الذاتية الديمقراطية”، وبعدها سيلقي كل من أكرم حسو وإليزابيث كورية وحسين العزام محاضرات عن “تجربة الإدارة الذاتية بالنسبة للمكونات الكردية، العربية والسريانية”.

كما ستلقي الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي للنظام الفدرالي لروج آفا – شمال سوريا هدية يوسف محاضرة عن تجربة الإدارة الذاتية بالنسبة للمرأة. وبعد ذلك سيناقش الحضور هذه المحاور.

زر الذهاب إلى الأعلى