المجتمع

حملة لإعادة تشكيل الكومينات في جنوب مدينة الحسكة

komonباشرت حركة المجتمع الديمقراطي بحلمة لإعادة تشكيل وتفعيل الكومينات في القرى الواقعة جنوب غرب مدينة الحسكة، حيث أعيد تشكيل كومين القسم الشرقي من قرية أم حجيرة بانتخاب أعضاء جدد للرئاسة المشتركة واللجان.

ولتلافي الأخطاء والنواقص التي شهدتها الكومينات، ووفق قرار مجلس النظام الاتحادي الديمقراطي لشمال سوريا، باشرت حركة المجتمع الديمقراطي بحملة لإعادة تشكيل الكومينات في القرى الواقعة جنوب غرب مدينة الحسكة.

وبدأت الحملة من قرية أم حجيرة الواقعة على بعد 7 كم جنوب غرب مدينة الحسكة والتي يعيش فيها المكونين الكردي والعربي، حيث عقد حركة المجتمع الديمقراطي مساء أمس اجتماعاً لكومين الحي الشرقي للقرية.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مدرسة محي الدين ملا عمر في قرية أم حجيرة ممثلين عن  حركة المجتمع الديمقراطي وأعضاء الكومين، بالإضافة إلى العشرات من أهالي الحي.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقى عضو في حركة المجتمع الديمقراطي هجار محمود كلمة تطرق خلالها إلى الغاية من إعادة تشكيل الكومينات في المنطقة، وقال:” لقد شكلنا الكومينات في السابق، ولكن نتيجة عدم معرفتنا لمهام هذه الكومينات وواجباتها، ظهرت عدة نواقص وسلبيات، ولهذا كان من المهم أن نعيد تشكيل الكومينات من جديد”.

وتابع بالقول:” بالإضافة إلى ذلك فقد اعتبر النظام الاتحادي الديمقراطي لشمال سوريا الكومينات أساساَ لها لانتخابات مجلس الشعب، ولهذه الأسباب قررنا إعادة تشكيل الكومينات في كامل المنطقة”.

كما وَضَّحَ محمود في سياق حديثه بأنه على أهالي المنطقة أن يكونوا مُدرِكين لأهمية الكومينات، وأضاف “علينا أن نتحلى بالمسؤولية تجاه من ننتخبهم لإدارة الكومين، وخاصة لتلافي النواقص والسلبيات التي ظهرت في السابق”.

ثم فتح باب الترشيح والانتخاب، حيث تم انتخاب الرئيسان المشتركان للكومين، بالإضافة إلى أعضاء اللجان ” الخدمية، التربية، الصحة، الاقتصاد، الكادحين، الصلح ولجنة الحماية”.

وبحسب أعضاء حركة المجتمع الديمقراطي فإن حملتهم في قرى جنوب مدينة الحسكة مستمرة لحين الانتهاء من إعادة تشكيل الكومينات وتفعليها في كامل المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى