المجتمع

تنظيم المرأة في PYD يعقد اجتماعا لنساء بمدينة قامشلو

عقد تنظيم المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي اجتماعاً لنساء الحي الغربي بمدينة قامشلو، لمناقشة آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية، وكما استنكرت النساء العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان ببيان.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، تحدثت بعدها عضوة مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي بمقاطعة الجزيرة بشيرة درويش عن التطورات الحاصلة على الساحة الإقليمية والدولية وروج آفا، وقالت  “الانتصارات التاريخية التي حققتها وحدات حماية الشعب والمرأة في الدفاع عن مناطق وشعب روج آفا من الهجمات الشرسة التي تشنها مرتزقة داعش غيرت موازين السياسة الدولية باتجاه روج آفا بعد تحرير جبل كزوان ومدينة تل أبيض وفتح الطريق بين مقاطعتي الجزيرة وكوباني”.

وتابعت دوريش قائلة “إن الدولة التركية ماتزال مستمرة بدعم مرتزقة داعش وجبهة النصرة بشكل علني وخصوصاً بعد تحرير مدينة تل ابيض التي كانت تدعي سابقاً بعدم وجود أي صلة لها بالمجموعات المرتزقة لداعش وبدعمها”.

وأكدت درويش إنهم في حزب الاتحاد الديمقراطي سيقومون بعقد اجتماعات على مستوى سوريا بصدد الإدارة الذاتية الديمقراطية، والتي اعتبرتها أساس لبناء سوريا ديمقراطية تعددية تضم كافة المكونات التي تعيش على أرضها.

وانتهى الاجتماع بالإجابة على أسئلة الحضور.

أصدر تنظيم المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي بياناً للتنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان من قبل الدولة التركية، وجاء في البيان الذي قرأ من قبل عضوة مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقرياطي ليلى آيات.
“طالما هدفت حكومة اردوغان للنيل من إرادة الشعب الكردستاني، واليوم تجدد مؤامراتها ضده في شخص القائد عبد الله اوجلان حيث فرضت عليه العزلة منذ أكثر من 4 أشهر وهي بذلك أنهت عملية السلام فعلياً”.
وأضاف البيان “نحن كتنظيم المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي ندين ونستنكر الهجمات البربرية على حدود روج آفا وكذلك العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردستاني عبد الله اوجلان ونؤكد أن شعب روج آفا لم يعد كما ذي قبل وبات يدرك ماهية المخططات التي تحاك ضده وما العزلة المفروضة على القائد عبد الله اوجلان وسياسات حكومة AKP التعسفية بحق الشعب الكردي في باكور كردستان إلا أكبر هذه المؤامرات التي تهدف للنيل من الفكر الحر للقائد أوجلان وإجهاض مشاريعه الديمقراطية الهادفة لدمقرطة الشرق الاوسط برمته”.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في اوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى