مانشيتنشاطات

تشييع جثامين 3 مقاتلين من المجلس العسكري السرياني والسوتورو

mirasim-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac mirasim-%e2%80%ab1%e2%80%ac mirasim-%e2%80%ab29142921%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%acحسكة – شيَّعَ الآلاف من أهالي مدينة الحسكة من كافة المكونات جثامين القيادي في المجلس العسكري السرياني “كريستيان” والمقاتل “أيوب”، والمناضل في السوتورو “اسكندر” الذين استشهدوا في حملة غضب الفرات، إلى مثواهم الأخير في مقبرة السريان بحي المشيرفة.

هذا وقد تجمع الآلاف من أهالي مدينة الحسكة من مختلف المكونات في كنيسة مار جرجس للمشاركة في مراسم تشييع المناضلين:

القيادي في المجلس العسكري السرياني سيمون قولنج

 الاسم الحركي: كريستيان

 والمقاتل نور كمو

 الاسم الحركي: أيوب

والمناضل في قوات السوتورو علي رحمة

 الاسم الحركي: اسكندر

شارك في مراسم التشييع الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي نظيرة كورية، الرئيس المشترك لهيئة الدفاع ريزان كلو، الرئيسة المشتركة لهيئة الخارجية سهام قريو، الرئيسان المشتركان لهيئة الأديان عزيزة الخنافر وجوزيف لحدو، الإداري في هيئة شؤون الشهداء ماوند خلو، الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري السرياني كينو كبرائيل، وإداريين في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، ومؤسسات المجتمع المدني والآلاف من أهالي المدينة.

وفي كنيسة مار جرجس قُرِأَتْ في البداية التراتيل الدينية والصلوات، ثم تم تشييع جثامين المناضلين باتجاه مقبرة السريان، حيث زُيِّنَ موكب التشييع بصور المناضلين وأعلام المجلس العسكري السرياني.

وعند وصول موكب التشييع إلى مقبرة السريان، حمل مقاتلو المجلس العسكري السرياني جثامين المناضلين ونقلها إلى داخل المقبرة، وهناك أقيمت مراسيم عسكرية من قبل قوات المجلس العسكري السرياني وقوات سوتورو، بعدها وريت الجثامين الثرى.

زر الذهاب إلى الأعلى