الأخبار

بيان مشترك إلى الرأي العام

بيان مشترك إلى الرأي العام

التصدي لجميع الهجمات الإرهابية لتنظيم داعش الإرهابي و مرتزقة ” ودرع الفرات “

الشهباء-

منذ أكثر من ٦ أشهر تخوض قواتنا حرب مفتوحة ضد تنظيم داعش الإرهابي من أجل خلق منطقة آمنة لايواء المدنيين النازحين الذين يلجأون إلى المناطق المحررة ،

لم نجد حينها أي تحرك للمرتزقة المدعومين تركياً ضد تنظيم داعش الإرهابي أو أية نية لتركيا على محاربة الإرهابيين بل على العكس تماماً

الاستخبارات التركية كانت ولاتزال تدعم إرهاب تنظيم داعش وباقي الفصائل الراديكالية ضد القوى الديمقراطية السورية المعتدلة.

حيث خلال اليومين الماضيين شهدت نقاط تمركز قواتنا هجوماً عنيفاً و شاملاً من قبل الطيران التركي وإرهابيي داعش ومرتزقة درع الفرات ضد الفصائل الثورية والمدنيين في القرى المحررة .

منذ الأمس وفِي تمام الساعة ١٢ ظهراً بدأ القصف المدفعي الكثيف من الجيش التركي لنقاط تمركزنا على جبهة المواجهة مع تنظيم داعش ومن ثم بدأ القصف الجوي من الساعة ٩ مساءً وحتى الساعة ٥ صباح اليوم

حيث شنت الطائرات التركية أكثر من ٣٠ غارة على نقاط قواتنا والمدنيين في القرى المحررة وبالتزامن مع القصف شن مايسمى درع الفرات هجمات عنيفة على تمركز قواتنا من محاور السموقة وتل مالد وطويحينة والتي تم دحرها جميعاً وفروا تاركين خلفهم جثتين للمرتزقة .

كذلك وبالتنسيق مع القصف التركي هاجم تنظيم داعش على مركز سيريتل وتمكن التنظيم من السيطرة على تلك النقطة حيث استمرت الاشتباكات العنيفة من محاور الوحشية وسد الشهباء و تم دحر جميع الهجمات واستعادة نقطة مركز سيرتيل صباح اليوم .

في حين استشهد ١٥ مقاتل من قواتنا و٢٦ جريح نتيجة القصف التركي الهمجي على نقاط تمركز قواتنا

كما أن القصف التركي على المناطق المدنية في أم حوش ، حربل وأم القرى أدى لاستشهاد أربعة مدنيين وأكثر من ١٣ جريح .

إن قواتنا قوات جيش الثوار والفصائل الثورية العاملة بريف حلب كسرت شوكة الإرهابيين وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد

كما ندين باسم قواتنا الثورية محاولة الاحتلال التركي لبلدة عقربات في ريف ادلب ونحيي صمود أهلنا الذين وقفوا في وجه ذلك الاحتلال للأراضي السورية .

نجدد دعوتنا إلى المنظمات الحقوقية والإعلامية في العالم توثيق تلك الانتهاكات الإرهابية والتدخلات التركية السافرة .

وندعوا هيئة الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان وراعيي الأزمة في سوريا ( الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الإتحادية ) العمل على وقف الإعتداءات التركية والإرهابية على مناطق الشمال السوري .

كما نحمل مسؤولية تلك الإعتداءات التركية وتدخلاتها العدائية على التحالف الدولي الذي يسمح للطيران التركي باستهداف المدنيين في المناطق المحررة واستهداف القوات الثورية المعتدلة

إننا كقوى ثورية سورية مستمرون في نضالنا ضد الإرهاب ونعاهد شعبنا أننا سنبقى المدافعين عنهم والساهرين على أمنهم وسنبقى السند القوي لأهلنا في سوريا ضد أطماع الاحتلال التركي للمنطقة وأمجاد العثمانيين .

 

القيادة العامة لقوات جيش الثوار

القيادة العامة لمجلس الباب العسكري

القيادة العامة لقوات جبهة المرأة للشهباء

القيادة العامة لقوات العشائر بريف حلب

القيادة العامة للواء الشمال الديمقراطي

القيادة العامة لقوات جبهة الأكراد

٢٠ تشرين الأول ٢٠١٦

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى