بياناتمانشيت

بيان مجلس سوريا الديمقراطية

meclisa-suriya-demukratأصدر مجلس منبج العسكري الذي تعتبر قوات سوريا الديمقراطية قوى عسكرية لها بياناً كتابياً قالت فيه:” بأن قواتهم سوف لن تقف مكتوفة الأيدي جراء الانتهاكات التركية للأراضي السورية، مشيراً إلى ضرورة أنهاء الأطماع التركية”.

وقال المجلس في بيانه:

“في الوقتِ الذي يتمُ فيهِ التحضيرُ لاجتماع “الأستانة” ووقفٍ لإطلاقِ النارِ بضمانٍ روسيٍ تركي، قام الطيران التركي باختراق من الحدود التركية شمال حقول الرميلان النفطية، وقصفت بمدفعيتها الرشاشة قصفاً عشوائياً لقرية تل مشحن التابعة لناحية جل آغا (الجوادية)”.

وأكد المجلس أنه لا توجد في تلك المنطقة أي أهداف إرهابية ليكون ذريعة لحكومة أردوغان الفاشية التي تقوم باحتلال أراضٍ سورية وبشكلٍ واضحٍ وصريح، وأمام صمتٍ دوليٍ يثيرُ عدة تساؤلات، وتقوم مرةً أخرى بالاعتداء ودخول مناطق شمال سوريا – روج آفا.

ولفت المجلس إلى أن الانتهاك التركي هذا يدل على أن تركيا لديها أطماعٌ كثيرةٌ في سوريا، وتريدُ أن تضربَ المشروعَ الوطنيَّ المتمثل بالفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.

وأدان المجلس هذا الاعتداء ووصفه بـ “السافر”، وأكد أن قواتهم لن تقف مكتوفة الأيدي، وسترد على هذه الاعتداءات المتكررة وبكافة الوسائل الممكنة.

وخاطب المجلس التحالف الدولي ودول التحالف مطالبةً بإيقاف هذه الاعتداءات، وإنهاء الاحتلال التركي للأرض السورية، وقال البيان في ختامه:” إننا مصرون على بناء سوريا لامركزية، وبتوافقِ كل السورين، ونرفض أي إملاءات خارجية تؤثر على قرارنا الوطني لأننا معتمدون في ذلك على إرادة الشعوب التي لا تُقهر”.

زر الذهاب إلى الأعلى