بياناتمانشيت

بيان الى الرأي العام

pyd-%e2%80%ab%e2%80%acباسم مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD نندد بما أصدرته السلطات التركية بالمذكرة المنافية للمواثيق الدولية وحقوق الإنسان، والتي اتخذت من قبل السلطة التركية بصدد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي السيد صالح مسلم. ونؤكد بأننا لا نعترف بها ونؤكد بطلانها وافتقادها لأدنى الحالة القانونية والدستورية. وكل ما هو مذكور بحق السيد صالح مسلم هو افتراءٌ و تهمةٌ باطلةٌ لا أساس لها.

مرة أخرى أُثبت للرأي العام العالمي بأن الدولة التركية وسلطة أردوغان تقوم بمعاداة الشعب الكردي بأجمعه أينما وجد. وأن تركيا مازالت مستمرة في مبتغاها بالإبادة السياسية والثقافية والجسدية لجميع من يخالفها وفي مقدمتهم الشعب الكردي، وأنها يومياً تضرب الحقوق والقوانين المتفق عليها عالمياً عرض الحائط ومن ضمنها تصميمها وعزمها بارتكاب جريمة جديدة بحق شعبنا.

هزيمة تركيا ومرتزقتها في المجال العسكري، وانهيار استراتيجيتها في المنطقة وسوريا والعالم جعلتها تفقد وعيها، فتتهجم بشكلٍ عشوائيٍ في كل الاتجاهات. إلا إننا نُعْلِنُ للعالم أجمع بأن أي قرارٍ كان، لن يؤثر على عزيمتنا في النضال والدفاع عن أرضنا وشعبنا. ومهما كانت الهجمات شرسة فأننا أصحاب القوة والقدرات التي تمكننا من مواجهة كل المؤامرات والهجمات.

كما ندعو القوى الدولية والقوى الديمقراطية بأن لا يصمتوا أمام ما يقترفه النظام التركي بالمجزرة الحقوقية والسياسية والجسدية التي تنفذها بحق الشعب الكردي. وان يتحركوا كي يوقفوا الجرائم الإنسانية التي تُرْتِكِبُ يومياً بحق شعبنا من قبل السلطات التركية.

٢٢- ١١ – ٢٠١٦

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

زر الذهاب إلى الأعلى