الأخبارمانشيت

بيان االتحالف الوطني الكردي في سوريا HEVBENDÎبصدد العدوان التركي على عفرين

 

منذ يوم امس الأربعاء تتعرض العشرات من القرى و البلدات الكردية في مناطق عفرين و شمال حالب الى قصف وحشي من قبل القوات التركية براً و جواً , بالمدفعية و الطائرات و الصواريخ , وقد سقط جراء هذا العدوان المئات من المدنيين بين شهيد و جريح , إضافةً إلى استهداف مواقع قوات سوريا الديمقراطية التي حررت المنطقة من ارهابيي داعش.

يأتي هذا الهجوم الهمجي في وقت يشن فيه التحالف الدولي و القوات العراقية و بيشمركة كردستان حربا ضد عصابات داعش في الموصل ، و أيضا في الوقت الذي تجري فيه الاستعدادات لتحرير الرقة من القوى الإرهابية .

ان استغلال تركيا انشغال المجتمع الدولي بعمليات تحرير الموصل, و الأوضاع المتردية في حلب , تشير بشكل واضح الى تورط النظام التركي في حماية داعش و تخفيف الضغط عنه, واضعاف القوى الأساسية التي تصدت للقوى الظلامية و دحرتها في كافة الجبهات في روجافاي كردستان و شمال سوريا , كما ان العدوان التركي الأخير يمثل تحديا واضحا لتطلعات كافة القوى الدولية التي تشارك في عمليات مكافحة الإرهاب و تضع مصداقية هذه القوى على المحك  .

ان العدوان التركي الغادر على قوات سوريا الديمقراطية و استهداف القرى الكردية و قتل المدنيين الأبرياء من أبناء شعبنا يضع كل القوى الكردستانية امام مسؤوليتها لإدانة هذا العدوان الذي ينذر بتداعيات و مخاطر جدية على شعوب المنطقة , مما يستدعي أن تتحمل القوى المعنية بمكافحة الإرهاب و بشكل خاص التحالف الدولي و روسيا الاتحادية مسؤولياتها إزاء هذا التطور الأخير .

اننا في التحالف الوطني الكردي في الوقت الذي ندين فيه و بأشد العبارات العدوان التركي الغاشم ,فإننا ندعو كل من الولايات المتحدة و روسيا الاتحادية الى التدخل فوراً لوقف هذا العدوان و وضع حد لمخططاته التي لا تخدم مصالح شعوب المنطقة ,بل تساعد في استمرار الإرهاب و توسع رقعته ما يشكل خطرا على العالم برمته.

هيئة الرئاسة للتحالف الوطني الكردي في سوريا HEVBENDÎ قامشلو 20/10/2016

زر الذهاب إلى الأعلى