الأخبار

عقد صداقة بين مَدرستين آلمانيتين و مَدرستين من روج آفا

آلمانيا – برلين

بمبادرة من ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في العاصمة الألمانية برلين وفي خطوة فريدة من نوعها لتطوير سُبل التعليم و العمل التعليمي في روجافا وقعت اليوم الخميس 29.09.2016  كل من مدرستي هيلينا لانغ و اوبرشولي إيفرستن الآلمانيتين اتفاق صداقة مع كل من مدرسة أحمد ياسين في مدينة كري سبي و شهيد آوصمان في مقاطعة كوباني و قد وقع الاتفاق عقب  زيارة قام بها وفد ضم كل من خريستيان كاتس ممثلاً عن مدرسة هيلينا لانغ و بيلغيت زفينكر و هارتموند دينكا عن مدرسة اوبرشولي إيفرستن الواقعتين في مدينة آولدنبورغ الألمانية ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية حيث استقبلهم كل من ممثل الإدارة الذاتية الديمقراطية في ألمانيا سيبان إبراهيم و ليلى أحمد مسؤولة لجنة المرأة،مسعود حسن مسؤول ملف المغتربين في الإدارة الذاتية الديمقراطية .

و وقع الطرفين عقد الصداقة مؤكدين على ضرورة تطوير العلاقات ما بين شعبي ألمانيا و روجافا و خاصةً في مجال التعليم و الثقافة .

وقال سيبان إبراهيم ممثل الإدارة الذاتية على هامش اللقاء “توقيع عقد الصداقة هذا تاريخي بالنسبة لجيل روجافا و ألمانيا لانه سيفتح المجال لتبادل العلم و المعرفة  و تطوير العلاقات بين الادارات التعليمية في روج آفا و آلمانيا .

و أشار إبراهيم في حديثه إلى أهمية العلم في هذه المرحلة قائلاً ” بالرغم من الأحداث التي تمر بها المنطقة إلا أن الإدارة الذاتية الديمقراطية سعت جاهدةً لوضع أساس متين للمجال التعليمي “.

هذا و قدمت ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية الديمقراطية صوراً لمقاومة كوباني و المناضلين الأمميين لممثلي المدارس الألمانية رعبوناً للتعاون فيما بينهما.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD – أوربا

 

زر الذهاب إلى الأعلى