الأخبارمانشيت

برلماني عراقي: البارزاني وأنقرة خريجو مدرسةٍ واحدة

inaiyatأعربَ نائبٌ في كتلة التغيير ببرلمان إقليم كردستان عن أسفهِ على موقف إقليم كردستان من الانتهاكات التي تمارسها الدولة التركية بحق برلمانيي حزب الشعوب الديمقراطي HDP ،فيما شَبَّهَ ممارسات  البارزاني و الدولة التركية ببعضهما البعض بشأن البرلمان.

وفي سياقِ الحملةِ التي تشنها حكومة حزب العدالة والتنمية التركي ضد حزب الشعوب الديمقراطي، آخرها أسقاط العضوية البرلمانية عن الرئيسية المشتركة للحزب فيغن يوكسك داغ، قال النائب في كتلة التغيير ببرلمان إقليم كردستان، “عمر عنايات:” إن ما تقوم به الدولة التركية بحق برلماني حزب الشعوب الديمقراطي محلُ استنكارٍ وإدانةٍ شديدين”.

 كما وأكد عنايات في حديثه لوكالة روج نيوز على تأييده نضال حزب الشعوب الديمقراطي في سبيل حل القضايا بشكلٍ سلمي في تركيا، مضيفاً ” أنهم يمثلون الشعب لذا لا يجوز ومن الغير قانوني اسقاط العضوية عنهم. تركيا لها غايات سياسية من تلك الممارسات”.

 وأشار عنايات إلى الموقف” الضعيف” الذي يتسم به جنوب كردستان حيال ما يجري في شمال كردستان، عازياً ذلك إلى أن الحكام في الإقليم يخضعون للدولة التركية”.

 وقال:” يجب أن يكون لجميع الأطراف في جنوب كردستان موقفاً قوياً بوجه الانتهاكات التركية في شمال كردستان، وداعماً لحزب الشعوب الديمقراطي”.

 ولفت عنايات إلى قضية البرلمان المعطل في إقليم كردستان، الذي كان من شأنه الدفاع عن الحقوق المماثلة لاخوتهم في برلمان تركيا”.

 وأضاف في سياق حديثه إن ما يحصل في تركيا بحق البرلمانيين شبيهٌ بما حصل في إقليم كردستان، قائلاً:” إن موقف البارزاني شبيهةٌ بالموقف التركي، وإنهما خريجي مدرسة واحدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى