نشاطات

المرأة في الـPYD  بمقاطعة عفرين تعقد مؤتمرها الثاني

calaki-efrinعقدت المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي  PYDمؤتمرها الثاني في مقاطعة عفرين.

تحت شعار المرأة الحرة ضمان لسوريا ديمقراطية

تم افتتاح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، حيث شارك المؤتمر حركة المجتمع الديمقراطي TEV-Dem والعديد من الاحزاب وهيئات الإدارة الذاتية، وتم الترحيب بجميع الحضور، ومن بعدها القي العديد من الكلمات منها كلمة عضو مجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أمينة أوسي حيث تحدثت عن ضرورة هذه المرحلة وحساسيتها، وتطرقت إلى نبذة عن الوضع السياسي الراهن، وكما أكدت أوسي عن ضرورة الوقوف في هذا المؤتمر على النقد وتلافي الأخطاء التي مرّ الحزب بها خلال السنتين الماضيتين، وأن يكون بداية لسنة جديدة مفعمة بروح الرفاقية والمسؤولية.

calaki-efrinومن ثم باركت المؤتمر رئيسة هيئة المرأة فاطمة لكتو وتطرقت حديثها بأن شهر أذار يسمى شهر المرأة.

وتلتها كلمة الرئيسة المشتركة لمقاطعة عفرين هيفي مصطفى التي وجهت كلمتها لنساء الحزب متمنية ًمنهم المثابرة أكثر والعمل بروح الجدية والمسؤولية، وكما هنأت جميع النساء وبشكل خاص الأم ” أم رشيد” باسم عوائل الشهداء ووجهت تحياتها لكافة الشهداء وامهاتهم، وأكدت بحديثها اننا بدمائهم الذكية نرسم خارطة النصر.

كما كان هناك كلمة الرئيسة المشتركة للاتحاد الإيزيدي سعاد حثت بها جميع النساء للوقوف يداً واحدة مع نساء شنكال وضرورة الحماية الذاتية والجوهرية، لكي لا تتعرض أي امرأة لما تعرضت له المرأة الايزيدية من ظلم واضطهاد.

ومن ثم تم قرأت المباركات المرسلة من مكتب المرأة في مقاطعة الجزيرة، وتم قراءة التوجيهات من قِبل مؤتمر ستار.

وبعد استراحة دامت ساعة من الزمن تم قراءة التقرير السياسي والتنظيمي وبدأ نقاش مطول حول بند النقد والنقد الذاتي، كما تم تسجيل المقترحات المقدمة والتصويت على مقررات المؤتمر

وفي بند الانتخابات تقدم 15 عضو للترشيح، حيث تم انتخاب 9 عضوات مشكلين مجلس المرأة في مقاطعة عفرين.

 اختتام المؤتمر بكلمة أوسي متمنية النجاح والتوفيق لجميع الأعضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى