الأخبارمانشيت

المتحدث باسم قوات سورية الديمقراطية: قواتنا هي رسالة على ان سورية لجميع مكوناتها ,و الجيش السوري الحر لا يعترف بالائتلاف

في تصريح خاص للمركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD – اوربا قال طلال علي سلو المتحدث الرسمي باسم قوات سورية الديمقراطية أن تأسيس هذه القوات كان الهدف منها أن الشعب السوري واحد بكرده و عربه وسريانه و آشوره و تركمانه و ان هدفنا هو تحقيق سورية ديمقراطية متعددة و متنوعة قوميا و دينيا يحترم فيها الجميع بعضهما البعض.

و ردا على خالد خوجة رئيس الائتلاف السوري الذي قال في تصريح لتلفزيون سكاي نيوز أن كل قوى عسكرية خارج الائتلاف هي ليست ضمن الجيش السوري الحر قال طلال سلو : و من قال ان جيش السوري الحر يعترف بالائتلاف …؟؟ و تابع سلو أن الائتلاف لا يملك ذرو على الارض حتى الجيش السوري الحر لا يعترف بالائتلاف.

و قال سلو إن الائتلاف هي عبارة عن شخصيات كل واحد منهم تابع لقوى اقليمية معينة و لا علاقة لهم بالشعب السوري.

و عن الهجوم على الهول قال سلو إن المعارك مازالت مستمرة و هو هجوم بدأ بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي و رجالنا في وضع جيد جدا و اوضح أن تنظيم داعش يستخدم اسلوبه القذر الارهابي بالسيارات المفخخة لكن قوات سورية الديمقراطية تصدت لجميع المحاولات و بجرت تلك السيارات قبل وصولها لهدفها و اكد ان تحرير مناطق التي تسيطر عليها داعش ستتواصل لان شعبنا معنا.

وقد ضمّ التشكيل الجديد لهذه القوة الجديدة التي يرى فيها شريحة واسعة من الشعب السوري القوة التي يمكن أن تفعل شيئا على الارض لما تتمتع بها من حاضنة جماهيرية واسعة و تتألف من كلّاً من التحالف العربي السوري والمؤلف من (جيش الثوار، غرفة بركان الفرات، قوات الصناديد، وتجمع الوية الجزيرة)، المجلس العسكري السرياني، قوات حماية الشعب، و وحدات حماية المرأة، وذلك بهدف “إنشاء سوريا ديمقراطية يتمتع في ظلها المواطنون والمواطنات السوريين بالحرية والعدل والكرامة من دون إقصاء لأحد من حقوقه المشروعة”.

وعقب الإعلان عن هذا التشكيل، ألقت طائرات أمريكية شحنات من الذخيرة والعتاد الحربي في منطقة شمال الرقة قرب منطقة عين عيسى، قيل إنّها الدفعة الأولى من المساعدات العسكرية التي أعلنت عنها الإدارة الأمريكية من أجل العملية العسكرية لتحرير الرقة من سيطرة تنظيم داعش.

و في نهاية حديثه تمنى طلال سلو نشر ارقام المكتب الاعلامي لقوات سورية الديمقراطية و ابدى ترحيبه و استعداد هذه القوات للتعامل السلس و الشفاف مع جميع وسائل الاعلام عبر الارقام التالية:

المكتب الاعلامي:

0096352368154

0096352375551

المتحدث باسم قوات سورية الديمقراطية طلال سلو:

00963935060148

الفيبر: 00905355967676

المتحدث باسم قوات سورية الديمقراطية لوند روجافا:

00963936489638

الفيبر : 00963936562285

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD – اوربا

زر الذهاب إلى الأعلى