نشاطات

الـPYD يجتمع مع المكون العربي في قرية أم رجيم

calaki-%e2%80%ab1%e2%80%ac calaki-%e2%80%ab30584713%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac calaki-%e2%80%ab30584714%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%acعَقَدَ حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اجتماعاً لأهالي قرية “أم رجيم” التابعة لمدينة تربسبيه ذات المكون العربي، لتسليط الضوء على مجريات الوضع الراهن في المنطقة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية، ثم تحدث عضو منسقية الحزب في مقاطعة الجزيرة سليمان بدر عن أهمية اللقاءات الشعبية ودورها في ترسيخ قيم الديمقراطية والعيش المشترك، ولفت بدر إلى الدور المجتمعي الذي يلعبه حزب الاتحاد الديمقراطي وسعيه إلى نشر ثقافة الأمة الديمقراطية وقيم الحرية.

أعقبه بالحديث عضو المجلس العام للـ PYD سليمان عرب عن الأوضاع الراهنة والتطورات السياسية في المنطقة وسوريا، ودور الدول الإقليمية والعالمية فيه، وتطرق عرب إلى “دور النظام السلبي تجاه المجتمع السوري ببثه النعرات الطائفية والشوفينية”، وأكد على النهج الثالث الذي تبنته الإدارة الذاتية الديمقراطية وحزبنا ودوره المجتمعية.

كما نَوَّهَ عرب إلى الحملات العسكرية ضد داعش، وضرورة تحرير الرقة من رجس إرهاب داعش، وأشار عرب إلى دور اردوغان وحزبه في مناهضة إرادة شعبنا في باكور كردستان لإحقاق حريتهم وحقهم المشروع وقيمهم الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى