نشاطات

الـ PYD يعقد اجتماعاً لأعضائه في عفرين

calaki-%e2%80%ab1%e2%80%acعَقَدَ حزبُ الاتحاد الديمقراطي PYD اجتماعاً لأعضائه في قطاع الأشرفية من مدينة عفرين، حضر الاجتماع بشير مصطفى عضو مجلس العام للحزب وأليفة حسن الإدارية بالمدينة والإداري بالقطاع مصطفى حسن.

هذا وقد عَرَضَ مصطفى المراحل التي مر بها الحزب منذ تأسيسه قبل ثلاث عشرة  سنة, وأكد أن الحزب تعرض ومازال لهجماتٍ من القوى والأحزاب ذات الذهنية الشوفينية، القوموية، السلطوية، لتبنيه نهج الأمة الديمقراطية أساساً له.

كما استنكر مصطفى الاحتلال التركي لمدينة جرابلس, وصمت بعض الدول وبعض القوى والأحزاب السورية والكردية, وأكد أن هذه الأخيرة لا تملك القرار السياسي للوقوف بوجه هذا الاحتلال، وفي نفس السياق شرح مصطفى الأسباب والظروف (السورية والاقليمية والدولية ) التي دعت وسمحت بالتدخل والاحتلال التركي المباشر للأراضي السورية، وأشار إلى أن هذا الاحتلال خطوةٌ تصعيديةٌ وأنه فتحَ البابَ للانتقال من مرحلة الحرب بالوكالة عبر التنظيمات الإرهابية إلى الحرب بالأصالة.

وفي ختام حديثه أكد مصطفى أن الفدرالية أصبحت واقعاً على الأرض ولا يمكن لأحدٍ تجاهله أو تجاوزه، وفي الختام أغنى الاجتماع أسئلة واستفسارات الحضور التي تمت الإجابة عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى