نشاطات

الـ PYD في سيد صادق تحتفل بذكرى الـثالثة عشر لتأسيه

sal-vegerpyd%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac sal-vegerpyd%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac-%e2%80%ab1%e2%80%ac sal-vegerpyd%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac-%e2%80%ab2%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%acنظمت لجنة العلاقات الدبلوماسية في الـ PYD في مدينة سيد صادق اجتماعاً بمناسبة الذكرة الـ 13 لتأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي وبحضور أغلب أهالي روج آفا المقيمين في ناحية سيد صادق.

بعد دقيقة الصمت على أرواح الشهداء ألقى ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  غريب حسو كلمة بهذه المناسبة, وبارك فيها ذكرى تأسيس الحزب على أرواح الشهداء والقائد والملهم عبدالله اوجلان وعلى الشعب الكردي عامة والحضور خاصةً, كما تحدث حسو عن الظروف التي تأسس فيها الحزب من ضغوط واعتقالات في كل فعالية كان يقوم الحزب فيها.

كما تحدث غريب حسو عن الأوضاع الأخيرة في روج آفا وشمال سوريا ومشروع الحل المتمثل في فدرالية روج آفا- شمال سوريا, التي كانت نتاجَ خمسِ سنواتٍ من التضحية والنضال على كافة الجبهات, والعمل المتواصل بدءاً من المجالس وانتهاءاً بالإدارة الذاتية الديمقراطية.

وتطرق حسو إلى مشاريع الحل في روج آفا وسوريا عامة, حيث أكد بإن الحل الأنسب هو النظام الفدرالي الذي يشارك فيه كافة المكونات بشكلٍ ديمقراطي, لأن النظام المركزي قد اثبت فشله في كافة دول شرق الأوسط, والشعوب الآن تدفع فاتورة الأنظمة القمعية التي لا تعترف بالتعددية والديمقراطية, وهمها الوحيد بناء نظام دكتاتوري تختزل دولة كاملة في عشائر وطوائف.

وشدد حسو على ضرورة توصيل مقاطعة كوباني بمقاطعة عفرين وقطع أوصال الإمداد بين داعش وحليفه الحكومة التركية, الذي سيحدد من المنتصر في كل من الرقة والموصل, لإن المناطق بين مقاطعتي كوباني وعفرين هو بمثابة شريان الحياة بالنسبة لداعش وقطع هذا الشريان يسهل عملية تحرير كل من الرقة والموصل في آنٍ واحدٍ وبأقل الخسائر.

زر الذهاب إلى الأعلى