مانشيتنشاطات

الـ PYD في باشور كردستان تستقبل وفداً من حزب الديمقراطي الكردستاني – إيران PDKI

calaki ‫(1)‬ calaki ‫(2)‬ ‫‬استقبل صباح يوم الأثنين 22/ أغسطس آب ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD باشور كردستان وفداً من الحزب الديمقراطي الكردستاني إيران برئاسة طاهر محمودي عضو اللجنة المركزية, ومسؤول علاقات ( PDKI ) في السليمانية, وكل من اسماعيل رحماني, كريم صالحي و توفيق كاظمي أعضاء مكتب العلاقات في  السليمانية.

وكان في استقبال الوفد كل من غريب حسو ممثل الـPYD , جيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار في باشور كردستان, وعضو العلاقات في السليمانية كاميران محمد, حيث رحبوا بوفد الحزب الديمقراطي الكردستاني إيران وعبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة الأولى من نوعها من قبل الديمقراطي الكردستاني.

في البداية أمتن طاهر محمودي عضو اللجنة المركزية ومسؤول علاقات ( PDKI ) في السليمانية عن حفاوة الاستقبال, وتحدث عن الوضع في كردستان عامة وروج آفا خاصة, حيث بارك محمودي انتصارات قوات روج آفا وفي آخرها الحسكة التي تقاوم النظام البعثي. وأشغلت العالم بقدرتها للتصدي لهذه الأنظمة.

كما قال:” مدينة الحسكة التي تحارب في الوقت الحالي ثلاث دول سوريا وإيران وتركيا ومن خلفها الدول العظمى, بالإضافة إلى ثورة روج آفا التي اصبحت مثالاً جذبت أغلب دول العالم”.

كما رَحَّبَ غريب حسو ممثل PYD في باشور بالوفد, وتحدث على إنه يجب على القوى الكردستانية أن تكون على قدرٍ من المسؤولية في وجه الأنظمة المغتصبة لكردستان وخصوصاً في هذه المرحلة العصيبة التي تعمل هذه الدول على توحيد صفوفها لمحاربة المكتسبات الكردية؛ لذا يجب على القوى الكردستانية أن تسارع في عقد المؤتمر الوطني الكردستاني الذي يعتبر الحل الأمثل في حماية المكتسبات وتحقيق كامل الحقوق المشروعة للشعب الكردي, وهذه هي نظرة حزب الـ PYD في سبيل توحيد الصف الكردي.

ويجب أن لا يتم تأجيل انعقاد المؤتمر لأسبابٍ شخصية أو حزبية ضيقة لا تريد انعقاد المؤتمر وتوحيد الصف الكردي.

من جهتها تحدث جيهان خليل بعد الترحيب بالوفد عن ثور ة المرأة في روج آفا وقيادتها للمؤسسات المدنية والحكومية واثباتها للعالم بإنها قادرة على قيادة المجتمع.

كما ذكرت خليل دور الحزب الديمقراطي الكردستاني ايران ونضاله على مدى سنوات في مقارعة النظام الايراني الفاشي الذي يعدم الشعب الكردي أمام الأعين ليرعب بهم المنظمات والأحزاب الأخرى.

خليل بدورها شددت على وحدة الشعب الكردستاني في انعقاد المؤتمر الوطني الكردستاني, كما عبرت عن استعدادهم كـ مؤتمر ستار بالوقوف مع نساء روجهلات والمحاربة إلى جانبهم ضد النظام الديكتاتوري الايراني, في النهاية رحب جيهان خليل باللقاء بين مؤتمر ستار ونساء حزب الديمقراطي الكردستاني إيران في المستقبل القريب لزيادة التعاون بين الطرفين.

كما أكد طاهر محمودي عن وحدة الصف الكردي, وضرورة وضع الخلافات في مثل هكذا وقت الذي نحن بأمس الحاجة إلى الوحدة, وضرورة استمرار اللقاءات لتقوية العلاقات بين الحزبين والوقوف على آلية العمل والتنسيق بين الحزبين.

زر الذهاب إلى الأعلى