نشاطات

الـ PYD تندد بالمؤامرة الدولية بحق القائد آبو في قرية جولاق

calaki-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac calaki-%e2%80%ab1%e2%80%acإن مؤامرة التاسع من شهر تشرين الأول كانت تستهدف خط الحرية والديمقراطية.

ففي إطار حملة التنديد بالمؤامرة الدولية ضد القائد أوجلان في عامها الثامن عشر, عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اجتماعاً عاماً في قرية جولاق من ناحية جنديرس في مقاطعة عفرين.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ألقت عضوة المجلس العام للحزب هيفي سليمان كلمة قالت فيها:” إن التاسع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر عام 1998 هو بداية فصول المؤامرة الدولية التي استهدفت في شخص القائد اوجلان الشعب الكردي وكل شعوب منطقة الشرق الأوسط”. وأردفت قائلةً:” إن المؤامرة استهدفت خط الحرية والديمقراطية الذي وضعه القائد, لأنه كان يتعارض مع مصالح القوى المستعمرة لكردستان وللمنطقة”، وأشارت سليمان إلى أن حكومة العدالة والتنمية تحاول وبمساعدة بعض الأطراف مواصلة فصول المؤامرة بطرق ووسائل شتى.

وأكدت سليمان إن إيمان ابناء الشعب الكردي وكافة مكونات روج آفا بفكر وفلسفة القائد آبو والعمل به زاد من اصراره على المضي في الثورة, وإن كل المكاسب التي تحققت في روج آفا من انجازاتٍ على صعيد الإدارة الذاتية والمشروع الفدرالي، وكذلك ما تحقق من تعايشٍ مشتركٍ بين جميع مكونات المنطقة دليلٌ واضحٌ وجليٌ على فشل المؤامرة الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى